إعلان

يحتال على أهالي بتحويل الأوراق لـ"دولارات".. 15 يوما حبس لدجال بالمنيا

10:07 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قررت النيابة العامة بمحافظة المنيا، اليوم الخميس، حبس متهم بالاحتيال علي المواطنين، 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المتهم ادعى قدرته تحويل الأوراق لدولارات، واستخراج الآثار وكنوز الأرض بأعمال السحر والشعوذة للاحتيال على أهالي.

وكان اللواء مجدي عامر مدير الأمن تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة مطاي، يفيد ورود معلومات بأن شخص يدعي "ع -و" ٥٠ عاما، مقيم بإحدي القرى يزعم قدرته علي استخراج الآثار وتحويل الأوراق لدولارات، بفعل السحر والشعوذة، إضافة لحيازته سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.

أكدت التحريات الأولية صحة المعلومات وأن المتهم ينصب على بعض المواطنين الباحثين عن الثراء السريع، نظير حصوله على مبالغ مصرية بدلا منها.

وأضافت التحريات أن المتهم أشاع أن لديه معرفة قوية بساحر آخر مقيم بالقاهرة يرسل إليه خدمة الجن، لتسهيل عملية البحث والتنقيب وتحديدا مكان حارس المكان الأثري عن بعد نظير حصوله على مبالغ مالية لشراء البخور الهندية كما ادعى.

كما تبين حيازة المتهم لبعض القطع الأثرية، يشيع بأنه عثر عليها من أحد المقابر التي نجح في افتتاحها.

بتقنين الإجراءات بإشراف العميد مجدى سالم مدير المباحث الجنائية، تمكن المقدم أحمد الصاوى رئيس مباحث مركز شرطة مطاى ومعاونه الأول الرائد حازم الحينى من نصب عدة أكمنة متحركة، وأثناء تواجد المتهم بمسكنه تم مداهمته وعثر بحوزته على طبنجة حلوان و٣ طلقات، وتمثال من الجرانيت أبيض اللون بارتفاع ٥٠ سم وآخر أسود بطول ٧٠ سم، وتمثال لرأس الملك توت عنخ أمون، وكمية من الورق الأسود الخام بصناعة العملات المعدنية وهاتف و٤٥ ألف دولار مزورة.

واعترف المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان