إعلان

بالصور.."السيسي" يكرم فتاة "التروسيكل" بعد نشر "مصراوي" قصتها

06:08 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي مروة العبد ابنة محافظة الأقصر التي تعمل سائقة تروسيكل لتوفير نفقات أسرتها المكونة من 5 أفراد.

وأكد الرئيس أن الفتاة تعتبر نموذجا مشرفا للشباب المصري ويحتذى بها فى الكفاح والعطاء، فيما أوضح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجه بضرورة العمل على تلبية جميع متطلبات مروة العبد ومساعدتها.

ووجهت مروة قبل أسابيع رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي عبر "مصراوي" طالبت خلالها بمقابلته لتحكي له عن قصة معاناتها.

و"مروة العبد".. فتاة ضحت بشبابها وقررت أن تعيش كل حياتها من أجل توفير لقمة عيش بشرف لها ولوالديها وشقيقاتها الثلاث طواعية، وكل أملها أن تمتلك "تروسيكلًا" بدلًا من ذلك الذي تعمل عليه بيومية قيمتها 20 جنيهًا.

"نفسي أقابل الرئيس السيسي وأحكي معاه وأقوله على ظروفي ويساعدني".. بهذه الكلمات عبرت "مروة" ببساطتها ونبرة صوتها الهادئ عن أمنيتها في مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تضيف مروة: "بقالي سنة شغالة على تروسيكل بيومية بتتراوح من 15 إلى 20 جنيهًا قبلها كنت بشتغل في فرن عيش وسط الرجالة برضه الحياة كانت صعبة".

بوجهها الأسمر وملامحها التي رسم الشقاء عليه بؤسُا جعلها تبدو في عمر أكبر من عمرها فصاحبة الـ26 سنة، تتحمل مسؤولية أسرة مكونة من أب بلغ من العمر أرذله وأم و3 شقيقات.

يبدأ يوم "مروة" في السادسة صباحًا عندما توصل بعض طلاب قريتها البعيرات غرب الأقصر لمدارسهم ثم تعود لتوصيل طلبات الزبائن ويستمر يومها الشاق أحيانًا حتى الحادية عشرة مساء.

تعيش "مروة" وأسرتها في منزل متواضع مبني بالطوب اللبن ومسقوف بعروش النخيل لا يقي من لهيب الصيف ولا يدفع صقيع الشتاء وزخات المطر.

تتابع مروة: "أنا جوزت اتنين من إخواتي البنات لسة باسدد في أقساط التانية، وأختي التالتة جالها عريس وبجهزها".

بينما تقول والدة مروة: "بنتي بقالها 12 سنة تركت حب الدنيا ورفضت تتجوز شايلة الهموم تعتبر راجل عايشة عيشة الرجولة"، تستدرك والدة مروة: "بتمنى إن ريسنا ينظر لظروف مروة وظروف بيتنا اللي عايشين فيه".

اقرأ ايضا:

"بالفيديو" فتاة التروسيكل بالأقصر: "نفسي أقابل الرئيس السيسي وأشكيله حالي"

بـ100 راجل.. "مروة" تعمل على تروسيكل في الأقصر: "كل همي أكل العيش"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان