إعلان

بتمويل من الوكالة الأمريكية.. افتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة الإسكندرية (صور)

01:20 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، يرافقه الدكتور فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميس، مركزين جامعيين للتطوير المهني، وذلك بمقر كليتي التجارة والهندسة.

ويعد المركزان من بين 20 مركزًا جامعيًا للتطوير المهني، أنشأتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة داخل 12 جامعة مصرية، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة الكبرى والدلتا وصعيد مصر.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى دور مركزي التطوير المهني في إعداد الطلاب لمتطلبات سوق العمل، قائلا: "هذه المراكز ستزيد من قدرة طلابنا على المنافسة في الحصول على فرص عمل".

وبدوره قال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن الجامعة الأمريكية تحتفل بمرور مائة عام من التميز في التعليم وخدمة المجتمع المصري، معربا عن سعادته بافتتاح مركزي التطوير المهني بالشراكة مع جامعة الإسكندرية.

وأضاف أن قيمة هذه المراكز تكمن في التأثير الذي ستتركه في تدريب موظفي المراكز كمقدمي خدمات مهنية وإعداد الطلاب بفعالية لمتطلبات أصحاب الأعمال وتعزيز قابليتهم للتوظيف.

ومن جانبها، أوضحت ريبيكا لاتوراكا، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، أن مركزي التطوير المهني سوف يستفيد منهما 62 ألف طالبًا في كليات الهندسة والتجارة.

ويهدف مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني إلى تقديم الإرشاد المهني والتدريب علي مهارات التوظيف بالمجان لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان