إعلان

قبائل المحافظات الحدودية: محافظ جنوب سيناء الأفضل

07:01 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

لقاء المحافظ برئيس الاتحاد المصري لسباق الهجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال إبراهيم رفيع، عضو مجلس القبائل العربية إن مجلس القبائل العربية قام بعملية تصويت واسعة منذ شهرين لتحديد المحافظ الأفضل على مستوى المحافظات الحدودية.

ولفت نافع إلى أن المجلس انبثقت عنه عدة لجان، ووضعت كل إنجازات المحافظين في المحافظات الحدودية، واستقر أعضاء اللجنة الفرعية والعامة على أن اللواء خالد فودة، هو الأفضل بالنسبة للإنجازات التي حدثت على أرض جنوب سيناء خلال الفترة الماضية.

أكد "رفيع" أنه سيتم تكريم المحافظ في العيد القومي للمحافظة مارس 2019 بحضور كبار مشايخ القبائل على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديم جائزة أفضل محافظ وسط احتفالية كبيرة.

من جانبه قدّم النائب جازي سعد، عضو مجلس النواب وسط سيناء الشكر للمحافظ على ما يقدمه من مجهودات على أرض المحافظة، وقال إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أنشأ مضمار هجن عالمي في شرم الشيخ لاستضافة البطولات.

وأوضح أن المحافظ أرسل مندوبًا خلال مشاركة سباقات الهجن بالسعودية لمعرفة ضوابط إنشاء مضمار هجن عالمي، وخلال 60 يومًا تم تنفيذ المضمار بشكل أفضل من الموجود في السعودية.

وقال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن إن المحافظ استقبل بمكتبه عواقل محافظات السويس والإسماعيلية وشمال سيناء والشرقية وأسوان المهتمين برياضة سباقات الهجن، موضحًا أن القبائل قدّمت دروعًا للمحافظ وشكرته على ما يقوم به في مجال سباقات الهجن، لاسيما مضمار الهجن العالمي المزمع افتتاحه في شرم الشيخ في العيد القومي للمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء اليوم الأربعاء، بوفد من 5 محافظات يمثلون قبائل الحويطات والقرارشة والعيايدة والمعاذة والمزينة والإحيوات والعليقات يضم عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن، وإبراهيم سالم عجعوج، من قبيلة العيايدة بالإسماعيلية، وسليمان أبوشكري المعازة بالإسماعيلية، وسليمان عيد أبوشريف، من قبيلة الحويطات وسلامة اللنش، قبيلة الحويطات السويس و محمد أبوهليل، من قبيلة العزازمة شمال سيناء، وسلامة أبوالشيخ، الحويطات من محافظة الشرقية، وربيع معمر القرارشة، وسليمان سعد قبيلة أولاد سعيد، وفرح محمد عايد، رئيس نادي الهجن بنويبع وحسن النوبي ممثلا عن غرب سهيل أسوان وسلامة إبراهيم ندى، رئيس لجنة المسابقات وسلامة أبوالشيخ رئيس لجنة الشكاوى والمقترحات بالهجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان