إعلان

بالفيديو والصور- حلوى المولد النبوي في المنيا بطعم الوطن من المسيحي للمسلم

11:23 م الأحد 18 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أضواء وألوان وزينة ولافتات تهنئة بالمولد النبوي الشريف، وحلوى المولد في الفتارين للعرض والبيع في محل رمسيس الحلواني، لأصحابه المسيحيين الذين يبيعون حلوى المولد للمصريين الذين يُقبلون على شرائها مسلمين ومسيحيين فأفراحهم نفس الأفراح وأتراحهم نفس الأتراح.

يعلو اسم "رمسيس الحلواني" كل عام مع حلول موسم المولد النبوي الشريف، إذ فتح الجد الكبير "رمسيس" محله منذ أكثر من نصف قرن مضى، في موقع متميز بالمدينة، فضلًا عن أسعاره المخفضة مقارنة بالمحلات الأخرى.

انتقلت عدسة "مصراوي" إلى ميدان بالاس وسط مدينة المنيا، حيث محل "رمسيس الحلواني"، رصدنا الإقبال عليه، والتقينا بأصحابه، الذين أكدوا حرصهم على مشاركة المسلمين الاحتفال بالمولد النبوي كل عام على مدار 50 عامًا.

"مش معنى إننا مسيحيين يبقى منبعش حلاوة المولد بالعكس إحنا بنبيعها من 50 سنة وأكثر زبائنا من المسلمين طبعًا"، بهذه الجملة أكد روماني رمسيس، أحد أحفاد رمسيس الكبير، مؤسس المحل، والمسؤول عن المحل في الفترة المسائية، حرصه وجميع أفراد عائلته على بيع كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي، بأسعار مُخفضة للمسلمين، لعدة أسباب منها أنها عادة ورثوها عن جدهم الأكبر، إضافة إلى مشاركة المسلمين في مناسبتهم الدينية.

وأكد "روماني" ابن الـ30 عامًا، أن المحل يشهد إقبالًا كبيرًا من المسلمين والأقباط، الذين يقبلون على شراء حلوى المولد، وتقديمها للمسلمين كهدايا بمناسبة الذكرى الدينية ولا مانع من تذوقها، مُشيرًا إلى العلاقة الطيبة التي تجمع المسلمين والمسيحيين في المنيا التي تظهر في المناسبات المختلفة الدينية والوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان