إعلان

بالفيديو والصور.. القمامة تكسو ضفة نيل الأقصر عند الممشى السياحي

11:31 م السبت 17 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تشوه القمامة والمخلفات الضفة الشرقية لنهر النيل في محيط منطقة الممشى السياحي بمحافظة الأقصر ما يسيء لسمعة المدينة الأثرية ويشوه صورتها في أعين زائريها الذين يتوافدون عليها خلال الموسم السياحي الحالي بأعداد غفيرة من مختلف الجنسيات.

ورصدت عدسة "مصراوي" القمامة والمخلفات والنباتات التالفة تكسو الضفة الشرقية لنهر النيل التي يطل عليها الممشى السياحي ومتحف الأقصر ويرتادوه يوميا عدد كبير من السياح الأجانب والمصريين.

وقال محمد شرقاوي، مرشد سياحي، مشهد المخلفات في نهر النيل يسيء كثيرًا لسمعة مصر السياحية، ويضعنا في حرج أمام السياح الذين يستاؤون من هذا المشهد.

يضيف شرقاوي: "على مجلس مدينة الأقصر وإداراتي البيئة وحماية النيل أن يتحركوا بشكل دوري ومستمر لتنظيف نهر النيل من المخلفات التي يتم إلقائها به حفاظًا على سمعتنا السياحية خصوصًا أننا في ذروة الموسم السياحي وعلينا أن نحسّن من صورتنا أمام السيّاح الذين سيعودون لبلادهم وسيكونوا بمثابة سفراء لنا هناك".

بينما طالب محمود حسن – موظف – بتشديد الرقابة على المراكب والبواخر السياحية وتغليظ عقوبة إلقاء المخلفات في مياه نهر النيل مشيرًا إلى أن بعض العائمات السياحية تلقي بمخلفاتها الصلبة في مياه نهر النيل، وأن مشكلة تلوث نهر النيل تظهر بشدة خلال فصل الشتاء التي تنشط فيها حركة هذه العائمات.

وشهد العام الماضي تنظيم نحو 10 مبادرات لتنظيف نهر النيل بمشاركة العشرات من شباب الأقصر قادتها الفرنسية "ماري دربيكورت" التي تركت بلادها وتقيم بشكل دائم في الأقصر بعد ما رأته من تلوث لنهر النيل.

من جانبه قال العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، إنه "توجه لمنطقة الممشي السياحي ولاحظ وجود بعض الرتش والعشب النيلي في المنطقة الواقعة أمام المستشفي العام وسيوجه بإزالته فوراً".
وأضاف رئيس مدينة الأقصر أنه كلف فريق من عمال النظافة بالتوجه صباح غد الأحد لتمشيط نهر النيل بطول الكورنيش والممشي السياحي وتنظيفه من المخلفات والقمامة، لافتاً إلى أن "هناك حملات نظافة يتم شنها يوميا للحفاظ علي نظافة المدينة.. وحريصون على تلقي شكاوي المواطنين والتحرك فوراً لحلها".

فيديو قد يعجبك: