إعلان

"صحة جنوب سيناء": فحص 54 ألفًا و851 مواطنًا في مبادرة القضاء على "فيروس سي"

11:32 ص الجمعة 16 نوفمبر 2018

مبادرة القضاء على فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أعلن الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن إجمالي عدد المواطنين المترددين على مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية أكتوبر الماضي والمستمرة حتى نهاية نوفمبر الجاري بلغ 54 ألفًا و851 مواطنا.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن المستهدف بالمحافظة نحو 84 ألفًا و408 أشخاص، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على المراكز الحضرية والوحدات الصحية على مستوى مدن المحافظة لإجراء الفحوصات منذ انطلاق المبادرة بلغت نحو 64.9%.

وأضاف "أبوهاشم" أنه مازال هناك توافد من قبل المواطنين على المراكز الحضرية والوحدات الصحية لإجراء الفحص الشامل حيث إننا نسعى للاستفادة من المبادرة بنسبة 100% عن طريق تنظيم حمالات تجوب المصالح الحكومية والخاصة لإجراء الفحص للمواطنين بداخلها إضافة إلى تنظيم حملات للوديان والتجمعات البدوية.

جدير بالذكر أنه يجرى الفحص في محافظة جنوب سيناء في 11 مركزًا وحدة صحية للكشف عن المصابين بفيروس سي، بالإضافة إلى الأمراض السارية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، كما تم الدفع بـ150 فردًا ما بين أطباء وتمريض وأخصائي معمل.

فيديو قد يعجبك: