إعلان

وزيرة البيئة تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل مشروعي الأمم المتحدة الإنمائي

09:13 م الخميس 15 نوفمبر 2018

المؤتمر الصحفي لوزيرة البيئة

جنوب سيناء - أية السيد:
عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل مشروعي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التي جرى توقيعها بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

والمشروعان عن دمج إجراءات صون التنوع البيولوجي بقطاع السياحة بمصر والإبلاغ الوطني الرابع لجمهورية مصر العربية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.
جاء المؤتمر بحضور الدكتورة راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والدكتور مراد وهبه الأمين المساعد للأمم المتحدة وذلك على هامش اليوم الثانى من الشق رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر .

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بدور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في دعم مشروعات حماية البيئة في مصر وبالتعاون بين وزارة البيئة منذ أكثر من 20 عام مشيرة إلى أن البرنامج يعد من أكبر شركاء وزارة البيئة في تنفيذ مشروعات حماية البيئة.
كما أكدت فؤاد أن مشروع دمج إجراءات صون التنوع البيولوجي بقطاع السياحة بمصر يهدف إلى توفير البنية الأساسية للسياحة البيئية التي تتوافق مع المعايير و الاشتراطات الخاصة بحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية بشكل عام مع العمل على إدماج المجتمعات المحلية ومراعاة البعد الإجتماعي وتوفير مصادر للدخل لهم.
وأكد الدكتور مراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة على أهمية المبادرة المصرية الخاصة بدمج إتفاقيات التنوع البيولوجى والتصحر والتغيرات المناخية وأن فترة رئاسة مصر للاتفاقية سوف تحدد مسار العالم في حماية التنوع البيولوجي.

فيديو قد يعجبك: