إعلان

شتاء الإسكندرية.. "شورت وفانلة" تحت المطر (صورة)

05:26 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

شورت وفانلة تحت المطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير- حازم جودة:

"شتاء الإسكندرية غير" عبارة بات يرددها الكثيرون من أبناء المدينة الساحلية كنوع من التباهي بأحقيتهم في كل شيء يتعلق بالمدينة حتى وإن كان أسوأ حالات الطقس، فبينما يسعى الكثيرون إلى مكان يحتمون به من سقوط الأمطار، لم يجد بعض الفتية من أبناء الإسكندرية غضاضة في الخروج بملابسهم الصيفية وسط الرياح الشديدة.

قرر ثلاثتهم الذهاب في نزهة إلى حدائق المنتزه لاستقبال الموجات الأولى من موسم الشتاء بينما بادر أحدهم بارتداء زي فريقه المفضل "شورت وفانلة" لتشجيع من معه ودعوة باقي الزملاء للعب مباراة للكرة "الشراب" تحت المطر، فهم كما يصفون أنفسهم يتعاملون بطبيعتهم الساحلية ولا يعتبرون ذلك سوى نوعًا من الترفيه.

قال أحد الفتية بتلقائية إنهم لا يعيرون برودة الطقس وشدة الرياح أي اهتمام، وأضاف مازحًا إنهم على الأقل قرروا لعب الكرة فقط في حين يفضل زملاء آخرون خوض تجربة سباحة شتوية كنوع من التحدي لاختبار مدى قدرتهم على التحمل.

الصورة التي التقطتها عدسة "مصراوي" رصدت جانبا من عادات باتت متوارثة لدى أبناء الإسكندرية لتعكس ما يمثله البحر لكل من يسيرون بجواره في هذا التوقيت من العام، ليبرهنوا من جديد على أن مدينتهم في عيونهم ليست كسائر المدن في الشتاء.

وتتعرض الإسكندرية، منذ مساء أمس الثلاثاء، إلى موجة من الطقس السيىء يصاحبها هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة، ما أدى إلى ارتباك حركة المرور بالطرق السريعة وغرق بعض الشوارع.

فيما غطت سماء المدينة الساحلية، اليوم الأربعاء، سحب ركامية وغيوم نتج عنها أمطار وبرق ورعد، بالتزامن مع نوة المكنسة التي تضرب المدينة الساحلية لليوم الثاني على التوالي.

فيديو قد يعجبك: