إعلان

بالصور.. سفير اليابان يزور قناة السويس لمناقشة فرص الاستثمار

02:26 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض :

ناقش ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة، فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس، اليوم الأربعاء، خلال زيارة لمدينة الإسماعيلية التقى خلالها بالفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

وقال الفريق أسامة ربيع خلال الزيارة ، " العلاقات المصرية اليابانية تمتد منذ ستينيات القرن الماضي، ولعبت وكالة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا ) دوراً جوهرياً في مشروع تطوير قناة السويس في تلك الحقبة، علاوة على دورهم في إنشاء وتطوير الوحدة الاقتصادية لهيئة قناة السويس المنوط بها إعداد البحوث الاقتصادية ورصد المتغيرات في صناعة النقل البحري ومؤشرات حركة التجارة العالمية والاقتصاد العالمي، وإعادة تأهيل نفق الشهيد أحمد حمدي.

ويزور وفد ياباني منطقة قناة السويس لمدة يومين لتفقد قناة السويس الجديدة والمشروعات المحيطة بها وأنفاق قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

وأكد الفريق أسامة ربيع على الأهمية الاستراتيجية والمكانة الدولية التي تتفرد بها قناة السويس منذ نشأتها وهو ما جعلها إرثاً يتوارثه المصريون ويسعون لتطويره والحفاظ على مكانته الرائدة من خلال مشروعات التطوير المستمرة.

وشدد الفريق أسامة على نجاح مشروع القناة الجديدة في تحقيق المستهدف منها بزيادة قدرة القناة على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، وتلبية متطلبات العملاء من الخطوط الملاحية الكبرى بتوفير النفقات التشغيلية للسفن المارة بالقناة بعد خفض زمن العبور والانتظارمن 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط.

من جانبه، عبر ماساكي نوكي سفير اليابان عن سعادته لتواجده في هيئة قناة السويس وهو الأمر الذي حرص عليه منذ استلامه للعمل كسفيرًا لليابان في القاهرة منذ شهرين فقط، مؤكداً على عمق علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة، لافتاُ إلى تطلع العديد من الشركات اليابانية العملاقة إلى التعرف على الفرص الاستثمارية في مشروع التنمية وهو ما حثه على مشاهدة مشروعات البنية التحتية والمشروعات المُقامة وأخذ انطباعات لنقلها إلى المستثمرين اليابانيين.

فيديو قد يعجبك: