إعلان

الركود يضرب أسواق حلوى المولد النبوي بسوهاج.. والأهالي: ننتظر التصفيات

01:07 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

قال تُجار وبعض الأهالي إن حالة من الركود ضربت أسواق حلوى المولد النبوي الشريف بمدن ومراكز وقرى محافظة سوهاج هذا العام بسبب ارتفاع أسعارها، ما دفع البعض للعزوف عن شرائها.
ووصل سعر كيلو حلوى المولد النبوي الشعبية التي تباع في الشوادر المقامة في الشوارع والميادين لـ 50 جنيهاً، بينما تراوحت الفاخرة التي تباع في محال الحلوى من 90 إلى 120 جنيه.

ويرجع أصحاب محال بيع حلوى المولد النبوي ارتفاع الأسعار هذا العام عن العام الماضي إلى غلاء المواد الخام وأجرة الأيدي العاملة بالإضافة إلى فواتير المياه والكهرباء وزيادة اسطوانات البوتاجاز الكبيرة التي يتم من خلالها تجهيز الأصناف المختلفة.

وبسبب الارتفاع الكبير في أسعار الحلوى والتي وصلت نسبة زيادتها إلى حوالي 30 % عن أسعار الحلوى العام الماضي اضطرت الأسر إلى الاكتفاء بشراء الأصناف الشعبية من الفولية والسمسمية والحمصية والمشبك وأقراص الحلوى الأخرى التي تدخل في صناعتها الحمص والسمسم والملبن الشعبي غير المحشووالابتعاد عن التي يدخل فيها جوز الهند والمكسرات "الفسدق والبندق واللوز".

وعن معاناة الأسر من ارتفاع أسعار حلوى المولد قال عصام بسيوني، عامل من مدينة طهطا:"لم استطع شراء حلوى المولد حتى الآن رغم قرب حلول المناسبة بسبب ارتفاع أسعارها مضيفاً أنه سينتظر تصفيات الشوادر حتى يتمكن من الشراء بأسعار رخيصة تناسبه، مشيراً إلى أن أصحاب بعض الشوادر بالشوارع يضطرون للبيع بأسعار الجملة أو بيع أصناف بسعر شرائها بسبب انتهاء الموسم خوفاً عليها من التلف أو انتهاء تاريخ صلاحيتها".

وقال عبد البر محمد ، مدرس من مركز طهطا إنه اشترى أصناف الحلوى الشعبية من أحد الشوادر المقامة بالمدينة بسعر 50 جنيهاً للكيلو، مضيفاً أنه لولا تعلق أبنائه بها وسؤالهم الدائم عليها ومشاهدتهم لها في الشوارع أثناء توجههم للمدارس لما اشترى بسبب ارتفاع الأسعار، لافتاً إلى أن أسرته مكونة من 7 أفراد ولم يستطع إلا شراء كيلو جرام واحد من الحلوى.

فيديو قد يعجبك: