إعلان

بالصور.. انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

12:10 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

بدأت فعاليات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى لبحث المشكلات البيئية المختلفة، اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة cop14 بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ.

وتترأس مصر لأول مرة المؤتمر المقرر أن يستمر حتى 29 نوفمبر الجاري بمشاركة 196 دولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويهدف المؤتمر لإيجاد السبل لحماية التنوع البيولوجي والنظم البيئية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وهارسن نيامبي رئيس شعبة البيئة وتغير المناخ والمياه وإدارة الأراضي في الاتحاد الأفريقي وفرانك تورياتونجا نائب مدير مكتب أفريقيا في برنامج الأمم المتحدة للبيئة و كريستيانا باسكا بالمر الأمين التنفيذي للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي و مونيك باربوت الأمين التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وباتريسيا إسبينوزا الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ و ناوكو إيشي الرئيس التنفيذي لمرفق البيئة ووزراء البيئة الأفارقة والجهات المعنية وخبراء البيئة والتنوع البيولوجي بمصر و العالم.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن القضايا والمشكلات التي تواجه البيئة تخص العالم أجمع وتؤثر علي جميع القارات لذلك يجب أن يتكاتف الجميع من أجل حلها.

وأضافت أنه لابد من نشر الوعي البيئي وطرق التعامل للحفاظ علي بيئة نظيفة من أجل سلامة وصحة العالم مشيرة إلى أن مصر حريصة علي مساندة ودعم جميع القضايا الخاصة بهذا الإطار حيث إن التجاوزات على البيئية الطبيعة تزيد من خطورة التلوث والمشاكل الصحية وهي سببًا رئسيًا في إصابة الإنسان بأخطر الأوبئة.

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء خلال كلمته أن جنوب سيناء بشكل عام وشرم الشيخ بصفة خاصة لا يوجد بها مشاكل بيئية كما أن المدينة وفقاً لأخر الأبحاث خالية تمامًا من تلوث المياه والهواء وتعد من المدن العالمية النظيفة والتي يتم الحفاظ فيها على الحياة البحرية من شعاب مرجانية وأنواع نادرة من الكائنات البحرية.

وأشار الي أن مدينة شرم الشيخ تعد من المدن الخضراء التي تعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة ما يمنحها فرصة الاستمرارية في الحفاظ علي مكانتها بين المدن السياحية العالمية.

فيديو قد يعجبك: