إعلان

الأبراج المخالفة قنبلة موقوتة بالقليوبية.. والأهالي: "مش ذنبنا"

09:56 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حالة من الجدل والقلق تعيشها محافظة القليوبية، بعد تحذير الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية المواطنين من شراء شقق سكنية بالأبراج المخالفة بالمحافظة، وتصريح الدكتور علاء عبدالحليم، المحافظ بأنه لا تصالح مع المعتدين على نهر النيل، والأراضي الزراعية.

فيما سيطرت حالة من القلق على العديد من المواطنين الذين قاموا بشراء شقق سكنية في الأبراج السكنية المخالفة.

تعتبر منطقة كوبري الفحص بمدينة بنها، من أكثر المناطق التي شهدت تعديات صارخة على نهر النيل في مرحلة الانفلات الأمني التي مرت بها مصر أثناء ثورة 25 يناير، ما خلق حالة من الفوضى بالمدينة، بعد رفض محافظة القليوبية التصالح مع المتعدين، وعدم مدهم بأية خدمات أو مرافق.

"مش ذنبنا".. هكذا بدأ أيمن مصطفى، مواطن ببنها، حديثه لـ"مصراوي" مشيرًا إلى أنه عند قيامه بشراء شقة سكنية بالمنطقة منذ 3 سنوات، لم تعلن المحافظة عن أي قرارات ضد الأبراج، قائلًا "أروح فين أنا وعيالي".

بينما قال فتحي سمير "أنا ضيعت تحويشة عمري لشراء شقة سكنية للاستقرار بها أنا وأسرتي، ومن الصعب الآن مطالبتي بترك الشقة، بسبب أنها داخل برج مخالف، مضيفًا أن هناك آلاف المواطنين مثلي قاموا بشراء شقق سكنية بتلك الأبراج.

فيما قال محمود شديد، إن الدولة إذا أرادت أن تحاسب فعليها أن تحاسب حيتان الأبراج، أو قيامها بتقنين أوضاعهم والتصالح معهم، حرصًا على عدم تشريد آلاف الأسر التي لا ذنب لها بسبب استغلال ثغرات القانون.

كانت نائب محافظ القليوبية، طالبت رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظة، بإرسال بيانات العقارات المخالفة، بعد إنشاء قسم خاص بالموقع الإلكتروني للبوابة الإلكترونية للمحافظة يمكن من خلاله الإعلان عن العقارات والأدوار المخالفة داخل المحافظة، للتنبيه على المواطنين بعدم "شراء – إيجار" تلك العقارات لحين إزالتها.

وأضافت الدكتورة إيمان ريان، أنه على رؤساء المدن والمراكز والأحياء تحديد مسؤول فى كل وحدة محلية يصور العقار المخالف وتوفير بيانات عن العقار تتضمن "اسم المالك، عنوان العقار، قرار الإزالة، إحداثيات العقار بحد أدنى نقطة واحدة".

وأكدت "ريان" أنه تم التنبيه على رؤساء المدن بإنشاء جروب على تطبيق "الواتس آب" لتسهيل عملية إرسال صور وبيانات العقارات المخالفة، إلى جانب وضع نفس البيانات الخاصة بالعقارات المخالفة على الصفحات الخاصة بالوحدات المحلية كلٌ في نطاقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان