إعلان

من "شرم".. وزيرة البيئة الجزائرية: إفريقيا تحمل 60% من التنوع البيولوجي في العالم

08:43 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

وزيرة البيئة الجزائرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قالت فاطمة الزهراء زرواطي، وزيرة البيئة الجزائرية إن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة cop14 يُعد خطوة كبيرة للتقارب بين الدول الإفريقية والعربية، موضحة أن القارة الإفريقية أصبح لديها نضج كبير بكل ما يخص التنمية المستدامة، وتحقيق التنوع البيولوجي .

أكدت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الانتهاء من اجتماع مناقشة جميع الشواغر الخاصة بالقارة الإفريقية الذي أقيم اليوم بمدينة شرم الشيخ على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي أن انعقاد المؤتمر في مصر عامة، وشرم الشيخ بشكل خاص يُعد إنجازًا كبيرًا للمنطقة العربية.

مشيرة إلى أن القارة الإفريقية ليس لها مسئولية في الانبعاثات المتسببة في الاحتباس الحراري إذ أنها تحمل 60% من التنوّع البيولوجي في العالم .

وأضافت الوزيرة الجزائرية أن المحافظة على البيئة من التدهور أفضل بكثير من المعالجة بعد التدهور، ولابد من التعاون معًا للحفاظ على البيئة والعمل على الاستثمار في ظل التنوع البيولوجي بالمنطقة وجعل هذا التنوع ذو قيمة اقتصادية للدول الإفريقية، مؤكدة أن التربة والهواء هما القيمة الاقتصادية الحقيقية والأساسية للدول الإفريقية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان