إعلان

بالصور.. جامعة أسوان تشارك في المؤتمر السنوي لجمعية جراحة الأطفال المصرية

08:38 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شاركت جامعة أسوان في المؤتمر السنوي رقم 33 لجمعية جراحة الأطفال المصرية، والذي يقام في مدينة أسوان بمشاركة أكثر من 180 خبيرًا مصريًا وأجنبيًا في مجال طب جراحة الأطفال، تحت رعاية كلٍ من اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتور أحمد غلّاب، رئيس الجامعة.

شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلٌ من اللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان، والدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد مدحت زكي، رئيس جمعية جراحة الأطفال المصرية .

قال الدكتور محمد الدبيكي، أستاذ جراحة الأطفال بجامعة عين شمس، وأمين الجمعية إن المؤتمر يستمر لمدة 3 أيام، ويهدف إلى تطوير منظومة البحث العلمي في مجال جراحة طب الأطفال، ويتضمّن ورشة عن تطوير البحث العلمي والنشر الدولي، وورشة أخرى عن التدريب على جراحة المناظير في الأطفال.

وأشار "الدبيكي" إلى أن المشاركين في المؤتمر يمثلون 12 دولة من أوروبا وأمريكا والدول العربية، إضافة إلى الأطباء المصريين، وجرى تنظيم برنامج سياحي ترفيهي للمشاركين في المؤتمر وأسرهم من أجل تنشيط السياحة في أسوان .

من جانبه أكد الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة ترحب بالتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني في كافة المجالات خاصة في المجال الطبي من أجل خدمة جميع فئات المجتمع بأسوان.

وأشار "عثمان" إلى أن كلية الطب بأسوان تمثل درة التاج بين كليات الجامعة، وتقدم خدماتها الطبية والعلاجية لجميع المرضى من جنوب الأقصر حتى أسوان، في ظل الطفرة الطبية الكبيرة التي شهدتها عقب استقلال جامعة أسوان عام 2012.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الشناوي، استشاري الجراحة العامة بطب عين شمس، ومستشار وزير التعليم العالي للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمي أن الوزارة تحرص على المشاركة في المؤتمرات الدولية التي يتم تنظيمها في مختلف ربوع الجمهورية من أجل تحقيق التفاعل بين شباب الأطباء والخبرات الأجنبية المشاركة في هذه المؤتمرات .

وأضاف أن المؤتمر الدولي يفتح مجالات بحثية جديدة في مجال طب جراحة الأطفال ويعطي فرصة لتوضيح كيفية نشر الأبحاث العلمية في المجلات العالمية .

فيديو قد يعجبك: