إعلان

بالفيديو والصور.. قصة 3 شباب تحدوا البطالة بكافيه متحرك في كفرالشيخ

12:00 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

في أحد أركان الميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق في كفرالشيخ، تقف مركبة "توك توك" مغطاة باللون الأبيض ملحق بها صندوق بداخله ماكينات تحضير المشروبات الساخنة المختلفة.

يخدم بها 3 من الشباب تحدوا البطالة، وقرروا مواصلة عملهم لجلب قوت يومهم بعدما تعرضوا في فترة سابقة للعديد من المشاكل في أعمال أخرى.

"عملنا مشروع الكافيه المتحرك عشان رافضين نقعد في بيوتنا.. الحمد لله بنكسب كويس من مشروعنا.. وإن شاء الله ناويين نسد ديوننا منه.. بس ياريت المحليات تسيبنا ناكل عيش"، بهذه الكلمات تحدث فراج يوسف فراج، 32 سنة، ويقيم بمدينة دسوق في كفرالشيخ، لـ"مصراوي"، ليروي قصة إقامة الكافيه المتحرك والعمل فيه.

أكد "فراج" أن قصة المشروع بدأت بعدما أنهت شركة متخصصة في صناعة الإليكترونيات عمله فيها لتعرضه لظروف عجز، ففكر بالتشاور مع شقيقه والذي أصبح شريكه الثاني "حازم" في استئجار بوفيه في كلية التجارة جامعة عين شمس.

وأشار إلى أنه بعد العمل في بوفيه كلية التجارة جامعة عين شمس، حدثت بعض الخلافات الإدارية بينهم والجامعة جرى على إثرها إنهاء مهامهم في العمل على الرغم من وجود معداتهم هناك، ووقتها أصبح وشقيقه بلا عمل، ولكن في ظل البحث عن لقمة عيش جمعت الصدفة الشقيقين مع صديقهما وشريكهما الثالث إبراهيم محمود حسين.

وأوضح أن الفكرة بدأت من خلال اقتباس فكرة إقامة كافيه متحرك كما يوجد في القاهرة والجيزة، ومن شأنه قضى على مشاكل بطالة خاصة بالشباب في كلتا المحافظتين ومن هنا جرى تنفيذ الفكرة وأقيم المشروع بشكل عادي في مدينة دسوق، وهناك إقبال عليه من الشباب وأصحاب المحال المحيطة في الأماكن التي يقفون بها.

تلقف شقيقه حازم طرف الحديث، قائلًا إنهم اقتبسوا الفكرة من كافيه كوستا المتحرك ففي شارع الهرم، وإنهم درسوها جيدًا من حيث التكلفة ورأس المال، وبدأ التنفيذ الفعلي في عمله بمدينة دسوق وبدأ يُقبل المواطنون عليهم.

وأضاف "حازم" أن المشروع إلى الآن تكلّف ما بين 90 و100 ألف جنيه، وهذا المبلغ عبارة عن ديون تراكمت عليهم بعد توفير كل المعدات اللازمة لإقامة المشروع، إذ جرى تجهيز التوك توك بالأنوار اللازمة لجذب الزبون، ووضعنا فيه ماكينات المشروبات سبرسو، وقهوة، ومطحنة بن، وناويين ندخل مشروبات باردة.

فيما قال إبراهيم محمود حسين، الشريك الثالث في مشروع الكافيه المتحرك، إن هناك عراقيل تواجههم وخاصة من مسئولي مجلس مدينة دسوق، بخصوص مطالبتهم بعدم الوقوف في أماكنهم لبيع المشروبات رغم التزامهم بالنظافة والحصول على ممارسة الكهرباء خلال عملهم بالطرق المشروعة.

بينما وجه الشريك الثالث في المشروع نداءً للدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، بالوقوف بجانبهم كشباب يبحثون عن مصدر رزقهم دون مخالفات وبالطرق المشروعة أمام الجميع من خلال إصدار توجيهاته لمسئولي مجلس مدينة دسوق، بعدم التعرّض لهم في كل حين ولحظة بحجة أنهم مخالفين.

فيديو قد يعجبك: