إعلان

تباع بربع الثمن.. "تموين الإسكندرية" تضبط أغذية مستوردة فاسدة بأسواق المنشية

11:34 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، مساء الإثنين، كمية كبيرة من المنتجات الغذائية المستوردة غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة شنتها على الباعة في منطقة المنشية وسط المحافظة.

جاء ذلك بناء على شكوى تقدم بها المهندس جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك بشأن قيام أشخاص بالترويج لمنتجات مستوردة من الحلويات ذات علامات تجارية شهيرة بأقل من سعرها الرسمي بخصومات تصل إلى 75% ويتم بيعها لدى بعض الباعة المنتشرين في منطقة سوق المنشية.

وقال "زقزوق" في تصريح صحفي، إنه تم زيارة مكان البيع على الطبيعة وتبين وجود كميات معروضة منتهية الصلاحية رغم عدم انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوات، مشيرا إلى أن الأمر وصل إلى قيام عدد من التجار من محافظة البحيرة بالحضور للإسكندرية لنقل كميات وبيعها لدى منافذهم الخاصة.

من جانبه أوضح أشرف النقيب، مدير عام التجارة الداخلية، بمديرية تموين الإسكندرية، أنه بناء على الشكوى توجهت حملة من الرقابة التجارية إلى منطقة المنشية، تحت إشراف محمد سعد الله، وكيل الوزارة وبالاشتراك مع مباحث تموين الجمرك وتم ضبط 320 عبوة من منتج شهير، وكمية من أنواع الشيكولاتة المستوردة بالإضافة إلى 25 عبوة من الحليب المكثف وكمية من زيت الزيتون، منتهية الصلاحية.

وأضاف "النقيب" أنه جرى تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 14272 جنح دائرة قسم المنشية، وجارى العرض على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

فيديو قد يعجبك: