إعلان

بالصور.. جامعة النيلين بالخرطوم تكرّم رئيس جامعة أسوان

06:56 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

كرّم الدكتور كمال هاشم، مدير جامعة النيلين بالسودان الشقيق، الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان في ختام المؤتمر الدولي السابع لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم.

أقيم المؤتمر بكل من القاهرة والخرطوم خلال الفترة من 7 -21 نوفمبر الجاري، تحت رعاية جامعات أسوان وأسيوط والنيلين بالسودان.

ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد غلّاب عن شكره الجزيل لجامعة النيلين لجهودها الكبيرة في تنظيم المؤتمر الذي يُعد فرصة قوية لزيادة التعاون الطبي، وتبادل الخبرات العلمية مع الأشقاء في السودان.

الحرفية، بمدينة طيبة الجديدة.

تأتي الزيارة لمتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل الحاضنة، في إطار التعاون بين مشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، والصندوق الاجتماعي للتنمية وخطته لدعم المشروعات الصغيرة.

وتابع محافظ الأقصر، مع منسق الأمم المتحدة، خلال الزيارة، تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة داخل الحاضنة من بينها مشروع إنتاج شرائح موز على هيئة "شيبسي" من الموز، والذي ينفذه مركز دندرة بالتعاون مع عدد من المؤسسات، ومشروع إنتاج "الكاتشب" ومشروع إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية .

كما استمع محافظ الأقصر، إلى شرح عن المشروعات، التي تضمنت فكرة إنشاء الحاضنة، والأنشطة التي تتم بداخلها فضلًا عن مساهمتها في توفير فرص عمل، ودعم المشروعات الصغيرة، وتشجيع الشباب على العمل الحر، بحضور وفد من برنامج الأمم المتحدة في مصر، وقيادات الصندوق الاجتماعي، ومدينة طيبة وعدد من القيادات التنفيذية.

وخلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات التي تنفذ بالمحافظة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات، وجذب المزيد من رجال الأعمال، والمستثمرين لدعم المزيد من مشروعات البنية الأساسية، ومشروعات تنوع مصادر الدخل.

كان المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وصل إلى الأقصر السبت الماضي، وبرفقته وفد مجموعة شركاء التنمية التابع للأمم المتحدة، حيث التقوا محافظ الأقصر، ونائب المحافظ، محمد عبدالقادر.

وناقشوا المشروعات المنفذة في الأقصر من خلال البرامج التنموية المختلفة تحت مظلة الأمم المتحدة، فيما أبدى أعضاء الوفد حرصهم على القيام بزيارات ميدانية على الواقع ليكون تفاعلاً مباشرًا مع المستفيدين من المشروعات لتعزيز المعرفة فيما بينهم .

كما ناقش المدير القـُـطري لبرنامج الأغذية العالمي في مصر المشروعات التي ينفذها البرنامج بالأقصر، ومنها مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر "التغيرات المناخية"، إضافة إلى دراسة إنشاء مركز تنسيقي لنشر المعرفة بالأقصر .

فيديو قد يعجبك: