إعلان

نقابة الأطباء بالغربية ترفض قرار "فنيي العلوم الصحية" وتهدد باللجوء للقضاء

06:44 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

نقابة الأطباء - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أعلن مجلس نقابة الأطباء بالغربية، برئاسة الدكتور مجدي الحفناوي، رفضه لقرار وزارة الصحة الخاص بفتح سجلات الأخصائيين لخريجي كليات العلوم الصحية، مطالبًا بإلغائه والمشاركة الإيجابية من المراكز الطبية المختلفة لإلغاء القرار.

أصدرت نقابة الأطباء بالغربية، بيانًا اليوم الإثنين، تؤكد أن فتح سجلات الأخصائيين لخريجي كليات العلوم الصحية يؤدي إلى خلل هيكلي في التوصيف الوظيفي الصحيح لمهنة الطب، إذ أن منح لقب أخصائي للفنيين خريجي الكليات المذكورة من شأنه أن يفتح المجال لممارسات طبية خاطئة من الفنيين المصنفين كخدمات طبية مساعدة وتحت إشراف الطبيب المعالج.

وأشارت "نقابة أطباء الغربية" في بيانها، إلى أن مهنة الطب أكبر وأسمى من أن تُترك عُرضة لقرارات عشوائية لا تستقيم مع التوصيف الوظيفي الحقيقي، والصحيح، وإن آلام المرضى ليست مجالًا لعمل غير المختصين.

طالبت النقابة في بيانها، من وزارة الصحة إلغاء قرارها وتوصيف خريجي الكليات بالتوصيف الصحيح، ووضع القواعد المنظمة لعلمهم، وفقًا لطبيعة دراستهم، وبما يتفق مع اللوائح المنظمة لعمل مثل هؤلاء الخريجين في دول العالم ذات الأنظمة الصحية المنظورة.

وناشد "مجلس نقابة أطباء الغربية" الزملاء في المراكز الطبية المختلفة المشاركة إيجابيًا بإرسال فاكسات إلى وزارة الصحة للمطالبة بإلغاء القرار غير الصائب، إذ أن عدم العدول عنه يدفع النقابة إلى اللجوء للقضاء حرصًا على تنظيم هيكل العمل الصحي المستقر في مصر.

فيديو قد يعجبك: