إعلان

ثروته 14 مليون جنيه.. التحقيق مع موظف سابق في الإسكندرية بتهمة غسيل الأموال

03:46 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

محكمة الأسكندرية الأبتدائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت نيابة الأموال العامة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تحقيقات موسعة مع مهندس بالإدارة الهندسية بحي أول المنتزه سابقا، بتهمة غسيل الأموال وجمع ثروة بطرق غير مشروعة بلغت في تقدير مبدأي نحو 14 مليون جنيه، أخفاها في شراء عقارات وسيارات.

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على "إيهاب.ن.ز" 39 سنة، مهندس تنظيم بالإدارة الهندسية بحي أول المنتزه، لاتهامه في 14 قضية إضرار عمدي بالمال العام والتربح.

وقضت محكمة جنايات الإسكندرية بسجن المتهم لمدة 10 سنوات في 3 قضايا إضرار بالمال العام وتربح – محبوس حاليا لقضاء مدة العقوبة المذكورة.

ووردت معلومات لضباط مباحث الأموال العامة، مؤخرا، تفيد قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامى خلال الفترة من عام 2011 إلى 2014 متمثل فى التربح والإضرار العمدي بالمال العام بجهة عمله السابقة، من خلال التواطؤ مع عدد من المقاولين وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي إرتكبوها "بناء مخالف لأبراج سكنية بدون ترخيص" وعدم تحصيل الغرامات المستحقة عليهم، ما أضر بالمال العام.

وتبين من التحقيقات أن المتهم تمكن خلال تلك الفترة من تكوين ثروة بطريق غير مشروع من متحصلات نشاطه الإجرامى بلغت حوالي 14 مليون جنيه، لجأ لغسلها بعدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها، وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع من خلال "شراء العقارات والسيارات" فضلاً عن إيداع جانب منها بالبنوك.

ووفقا لبيان أمني، بلغت الثروة غير المشروعة للمتهم شراء قطعة أرض بمساحة 400 متر وإقامة برج سكني عليها مكون من 24 شقة بقيمة تسويقية بلغ إجماليها 10 ملايين و400 ألف جنيه وبيع وحداتها، و3 محلات بذات العقار بقيمة تسويقية بلغت 3 ملايين و600 ألف جنيه، والمساهمة في تأسيس شركة باسمه وشريكه ونشاطها مقاولات عمومية، وسيارة، فضلا عن وجود أرصدة مالية وحسابات جارية بالبنوك، وودائع نقدية باسمه لم يتحدد قيمتها.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: