إعلان

تخفيف الأوزان وتقليل "المصنعية".. هكذا واجه تجار الذهب في كفر الشيخ حالة الركود

12:51 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

في حي كبير تنتشر فيه محال بيع الذهب، شهد على مدار فترة تجاوزت العام حالة من الركود، إلا في فترات معينة اقترنت بجمع المحاصيل الزراعية وصيد الأسماك، يحاول الصائغون مواجهة تلك الأزمة بعدد من الحلول.

"بنواجه حركة الركود رهيبة ضربت تجارتنا"، يقول صبري سعد محرم، 50 سنة، تاجر ذهب، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للصياغ في كفر الشيخ، عن حالة الركود التي أصابت أسواق الذهب خلال الفترة الأخيرة ومعاناة التجار حيالها.

رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للصياغ في كفر الشيخ، أكد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن أول الحلول لمواجهة حالة الركود تمثلت في تخفيف أوزان المشغولات والتنزيل قدر الإمكان في قيمة المصنعية، وتخفيض ساعات العمل نظرًا لحركة البيع البطيئة، بنفتح الساعة 12 الظهر ونقفل 9 بالليل بعد ما كنا بنفتح من 9 الصبح ونقفل 12"، وذلك لتخفيض أجور العمال وتوفير استهلاك الكهرباء- بحسب محرم.

وتابع: "حركة البيع والشراء في الفترة الأخيرة أغلبها كان بيع حلق أو محبس أو خاتم أو سلسلة لفك الزنقة إنما المبيعات تراجعت بشكل كبير"، لكن بدأت الحركة تتعافى تدريجيًا بعد انخفاض أسعار الذهب خلال الشهر الماضي لمعدلات غير مسبوقة.

وأكد "محرم" أن الذهب ما زال يحتفظ بمكانته ولا يمكن الاستغناء عنه في أي زيجة، مشيرة إلى أنه يحدث العديد من المواقف أثناء شراء "الشبكة"، فتحدث مشادات بين أسرتي العريس والعروس لاختلاف على مبالغ بسيطة 200 أو 300 جنيه فروق في الدفع ويصل الأمر إلى نية الطرفين إنهاء الزيجة، إلا أن الصائغ يتدخل للوفاق بينهما ويتحمل هذه الفروق وينتهي الأمر بشراء الذهب.

فيديو قد يعجبك: