إعلان

براءة إمام وخطيب من تهمة التحريض على سرقة أنثى بالإكراه والاعتداء عليها بكفرالشيخ

10:45 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الرابعة"، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبدالحي بقوش، حضوريًا ببراءة جمال. ع. ب. إمام وخطيب، ويقيم بدائرة مركز شرطة فوه، من تهمة تحريض المدعو محمد. ر. ب. ن. 30 سنة، سائق، بالاعتداء على أنثى، وإصابتها، بغرض سرقتها بالإكراه، ومعاقبة الأخير بالسجن لمدة عام مع الشغل.

اتضح من أمر إحالة المتهمَين إلى محكمة جنايات كفرالشيخ، في أحداث القضية رقم 6971 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة فوه، والمقيدة برقم 1451 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ، بأنهما في يوم 29 / 5 / 2018 سرق المتهم الأول السائق، منقولات، ومبلغ مالي مملوكين للمجني عليها أنهار. ع. ع. أ. وشقيقتها "عبير"، بطريق الإكراه الواقع على المجني عليها الأولى، بأن أشهر "مطواة" في مواجهتها من خلال وضعها على عنقها مهددًا إياها بإزهاق روحها في حالة صياحها.

وعندما قاومته المجني عليها، اعتدى عليها ضربًا وركلًا، وطرحها أرضًا، وضربها بالمطواة التي بحوزته، فشل مقاومتها واستولى على المسروقات كرهًا عنها، ما أدى إلى إصابتها بجروح بالغة وفقًا لما جاء في التقرير الطبي المرفق ضمن أوراق القضية، وإحراز مطواة دون مسوغ قانوني.

وأوضح أمر الإحالة للمتهمين لمحكمة الجنايات، أن المتهم الثاني الإمام والخطيب يواجه اتهامات باشتراكه مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول بأن قام بتحريضه على ارتكابها، فوقعت الجريمة بناء على التحريض على النحو المبين بالتحقيق.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 29 / 5 / 2018 عندما تبلغ إلى مركز شرطة فوه، من مستشفى فوه المركزي، بوصول المجني عليها المذكورة مصابة بالساق اليمنى والإصبع الخنصر لليد اليسرى إثر قيام مجهول بالاعتداء عليها بالسلاح الأبيض، فيما انتقلت قوة من مركز شرطة فوه إلى المستشفى لسؤال المجني عليها، وأقرت باعتداء مجهول عليها مرتديًا قناعًا أسود، ووضع يده على فمها، والسلاح الأبيض على فمها.

كما قررت أن المجهول هددها بالقتل في حالة صراخها أو إطلاقها استغاثات ممسكًا بها حتى دخل غرفة الأنتريه، وحصل على المسروقات، وأثناء حصوله عليها أصابها بالسلاح الأبيض الذي كان بحوزته في أصبع يدها الخنصر، وكذا إصابتها في قدمها، ما أدى إلى عدم قدرتها على الحركة، وفر المتهم هاربًا، حيث قفز من نافذة الصالة المؤدية إلى منور المنزل.

واتضح من أوراق القضية وبحسب أقوال المجني عليها، إن المسروقات عبارة عن لاب توب، يقدر ثمنه بحوالي 6 الآف جنيه، وهاتفين محمول قيمتهما ألفي جنيه بواقع ألف جنيه ثمن كل هاتف منهما، وكذا سرقة مبلغ مالي 500 جنيه.

شهدت جلسة الحكم قيام كل من صفوان حفناوي، وبهيج جاد، محاميا المتهم الثاني الإمام والخطيب، بالدفع بكيدية الاتهام، وتلفيقه مع انقطاع صلة المتهم بالواقعة محل الاتهام، واستحالة حدوث الواقعة كما صورتها المجني عليها "الشاهدة الأولى"، وعدم جدية التحريات، وانعدام أركان الجريمة في حق المتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان