إعلان

بالصور- شباب "سفينة السلام" يزورون المسجد العباسي في بورسعيد

12:16 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

زار شباب من 12 دولة مشاركة في "سفينة السلام" التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المسجد العباسي في محافظة بورسعيد، ضمن برنامج زيارتهم للمحافظة في إطار أنشطة "القاهرة عاصمة الشباب العربي"، تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد".

واستمع شباب وفود الدول العربية من مسؤولين بوزارتي الآثار والأوقاف إلى تاريخ المسجد الذي أنشئ في عهد الخديوي عباس حلمي سنة 1904 ميلادية، ويقع في حي العرب بالقرب من حي الأفرنجي بمدينة بورسعيد، ويعد واحدا من أهم وأقدم المعالم الأثرية للمدينة، وجرى تسجيله من الأثار الإسلامية عام 2006م، وبدأت أعمال الترميم في مايو من عام 2017 بعد موافقة اللجنة الدائمة للأثار الإسلامية على المقترح المقدم من أحد رجال الأعمال ببورسعيد بالتبرع والمساهمة في أعمال ترميم المسجد بمبلغ 1.5 مليون جنيه.

وكان المسجد العباسي طوال 114 عاما شاهدا على الأحداث التاريخية الهامة التي شهدتها مصر والمدينة الباسلة بشكل خاص، سواء خلال الحروب والثورات أو التظاهرات والأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة، كما انطلقت منه أول تظاهرة ضد جماعة الإخوان الصادر ضدها حكم قضائي باعتبارها جماعة إرهابية، خلال ثورة 30 يونيو.

وتضم وفود الشباب العربي 12 دولة وهي: (فلسطين- جيبوتي- سلطنة عمان- جزر القمر- الجزائر- تونس- اليمن- الأردن- موريتانيا- الصومال- السودان ومصر).

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد تناول وجبة الإفطار بإحدى القرى السياحية مع الشباب، ثم عقد لقاء مفتوح معهم عقب الإفطار، قبل أن تبدأ جولتهم لزيارة عدد من معالم بورسعيظ، وفي المساء سيشاهدون العرض الفني الذي سيقام علي مسرح المركز الثقافي الترفيهي.

فيديو قد يعجبك: