إعلان

رئيس هيئة السكك الحديدية في بني سويف: نسعى لتطوير البنية الأساسية والقطارات

08:08 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- حمدي سليمان:

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية إن الهيئة تسعى إلى التطوير في اتجاهين متوازيين، وهما تطوير البنية الأساسية، وتطوير الوحدات المتحركة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لورش عمرة وصيانة منطقة كوم أبوراضي بالواسطى، لمتابعة سير العمل بها.

وأضاف "رسلان" "نعمل في الاتجاه الأول منذ عام ونصف العام، بتطوير خطوط السكة الحديد، والمحطات على مستوى الجمهورية من القاهرة إلى الإسكندرية، ومن بني سويف إلى أسوان، ونعمل على تطوير نظام الإشارات فيه، ونسميه نظام الـ ais، بحيث يتم إدارة الإشارات إلكترونيًا، دون تدخل العامل البشري.

وأضاف "رسلان" ندرّب السائقين تدريبًا كاملًا، وهناك مدرسة ومعهد خاص بالسكك الحديد لتخريج أجيال مدربة، وقادرة على استكمال المسيرة، كما ندرب العنصر البشري العامل في السكة الحديد في معهد وردان، ومنهم السائقين الذين نقيمهم من خلال الكمبيوتر، للتأكيد من تأهيلهم ومناسبتهم للمهمة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالجودة النهائية، وأهمية الدور الذي تقوم به ورش كوم أبوراضي، خاصة وأنها تعتبر من الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تأهيل جميع أنواع عربات الركاب المكيفة، وغير المكيفة، وتقوم الورش بعمرة وصيانة وإعادة تأهيل ما يقرب من 120 عربة شهريًا يتم تشغيلها على خطوط الهيئة بالوجهين البحري والقبلي.

فيديو قد يعجبك: