إعلان

فحص ألفين و948 مواطنًا في حملة "100 مليون صحة" بجنوب سيناء

06:05 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

استمر مواطنو جنوب سيناء، في التوافد للمراكز والوحدات الصحية لإجراء الفحص الشامل ضمن مبادرة 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "السكر، الضغط، السمنة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ بداية أكتوبر الجاري، والمستمرة حتى نهاية نوفمبر المقبل.

أكد الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن جميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية على مستوى مدن المحافظة استقبلت على مدار يومين من انطلاق مبادرة 100 مليون صحة 2948 مواطنًا لافتًا إلى عدم حصر الأعداد اليوم الأربعاء، لاستمرار العمل حتى الساعة التاسعة مساءً، موضحًا أنه تم فحص 1691 حالة في اليوم الأول و1257 حالة في اليوم الثاني .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن جميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية التي جرى تجهيزها لاستقبال المواطنين شهدت إقبالًا جماهيريًا على مستوى جميع المدن، معلنًا أن محافظة جنوب سيناء، حققت أعلى نسبة إقبال مقارنة بالمحافظات الثمانية الأخرى التي انطلقت بها المبادرة، ما يدل على وعي المواطنين بأهمية الحملة.

جرى الفحص في 11 مركز وحدة صحية بالمحافظة، للكشف عن المصابين بأمراض فيروس "سي" والأمراض السارية، من 9 صباحًا، وحتى 9 مساء، كما جرى الدفع بــ 150 فردًا ما بين أطباء وتمريض وأخصائي معمل.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن المستهدف داخل محافظة جنوب سيناء الكشف على نحو 84 ألف مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان