إعلان

مكتبة الإسكندرية تطلق أكبر موقع على الإنترنت يوثق للمنطقة العربية

03:00 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بدء الخطوات التنفيذية لمشروع ذاكرة العرب الذي يهدف إلى بناء أكبر موقع على شبكة الإنترنت يوثق للمنطقة العربية.

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية التي وقعها الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، مع الدكتور سليمان الحربش؛ المدير العام والرئيس التنفيذي لصندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، بتمويل صندوق الأوبك لمشروع ذاكرة العرب خلال العامين المقبلين.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، في تصريح صحفي، إن هذا المشروع يجري التعاون فيه مع العديد من المؤسسات العربية، ويستعين بعدد من الخبراء العرب في هذا المجال، مضيفا أن هذا النشاط يعد من المشروعات الثقافية والعلمية التي يوليها صندوق الأوبك في فيينا اهتمامًا خاصًا.

ولفت إلى أن الموقع سوف يضم مستودعًا رقميًا للوثائق وآخر للصور، وأرشيفات للصحافة العربية والسير الذاتية لأعلام العرب المعاصرين، وسيركز أيضًا على الفنون، حيث تعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لإطلاق مشروع المكتبة العربية للفنون التشكيلية.

وأوضح الفقي أن المكتبة ستصدر مجلة ذاكرة العرب، وهي مجلة فصلية تقدم الذاكرة العربية بصورة مبسطة للأجيال الجديدة، مشيرة إلى أن هناك عددًا من ورش العمل والندوات لمناقشة أسس المشروع مع الشركاء العرب، خاصة أن مشروع بهذا الحجم يتطلب فتح نقاش عربي عربي حوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان