إعلان

وفد أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية في إيطاليا يزور الأقصر

10:10 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

الأنبا عمانوئيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظة الأقصر، إنه سيصل إلى محافظة الأقصر مساء اليوم الأربعاء، وفد رفيع المستوى من مقاطعة جايتا بجنوب إيطاليا، وذلك في إطار مساهمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر في تنشيط السياحة.

وصرح الأنبا عمانوئيل بأن الوفد يضم 4 أفراد ويترأسه المطران لويجي فاري رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية.

وأضاف الأنبا عمانوئيل، إن برنامج زيارات الوفد يتضمن التوجه لحجازة لزيارة ورشة الأعمال الخشبية الفنية ثم زيارة مدرسة الأقباط الكاثوليك ثم كنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك حجازة، والعودة للأقصر وزيارة كنيسة مارجرجس بالأقصر ، كما سيقوم الوفد بزيارة معبد الكرنك ومعبد الأقصر و المواقع الأثرية بالبر الغربي، وستختتم زيارتهم بدير الأنبا باخوميوس الشايب والعودة إلى القاهرة لاستكمال رحلتهم بزيارة المواقع الأثرية بها.

وأشار مطران الأقباط الكاثوليك، إلى أن زيارة الوفد جاءت تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية ورغبة منهم في زيارة الأقصر وحضارتها التاريخية، وتابع أنه من المقرر أن يزور الوفد البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والمطران برونو موزارو سفير الفاتيكان بمصر، لافتا إلى أن أهمية الوفد تأتي للتأكيد على إمكانية تنظيم العديد من الرحلات الدينية والسياحية بعد ذلك بالتعاون مع مقاطعة جايتا الإيطالية.

يذكر أن الوفد التقى أمس الثلاثاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعقب انتهاء اللقاء توجه الوفد لزيارة قلعة لصلاح الدين الأيوبي، وعبر الوفد عن سعادته بزيارة هذا الصرح الكبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان