إعلان

رفع حالة الطوارئ بالوادي الجديد بعد تحذيرات الأرصاد بشأن طقس الغد

03:55 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

محافظة الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

رفعت محافظة الوادي الجديد، حالة الطوارئ القصوى، اليوم الأربعاء، استعدادًا لموجة الطقس السيء والأمطار، التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية والتي ستضرب البلاد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وشكلت محافظة الوادي الجديد، غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس، وتلقي بلاغات المواطنين في حالة تعرض المحافظة لعواصف ترابية أو سيول.

كما وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، كافة رؤساء المراكز باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الطوارئ والتعامل الفوري مع كافة البلاغات، بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية مخرات السيول ونقاط تجميع مياه الأمطار بكافة القرى والمدن والتأكد من جاهزية مرافق الصرف الصحي للتعامل مع أي تجمعات للمياه وتصريفها في الحال.

وكان قد أكد أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، وجود حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الفترة الحالية، حيث ستشهد أغلب محافظات الجمهورية سقوط الأمطار الغزيرة، غدًا الخميس، وخاصة سلاسل البحر الأحمر عند حلايب وشلاتين، بينما تكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأضاف أننا سنبدأ الشعور بالانخفاض في درجات الحرارة من الغد لتصل يوم الجمعة إلى 28 درجة بدلا من 33 درجة خلال الفترة الماضية، حيث شهدنا موجة من الطقس الحار.

وطالب السائقين بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة خلال القيادة في الصباح الباكر وخلال الأمطار حرصا على حياة المواطنين والطلاب.

فيديو قد يعجبك: