إعلان

بالصور.. انطلاق مسابقة الفرق الجماعية لمهرجان الطهاة العرب برأس سدر

09:04 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

انطلقت مسابقة الفرق الجماعية، ومسابقة النحت بمهرجان الطهاة العرب، المقام حاليا في مدينة رأس سدر بمشاركة 10 دول عربية، واختتمت مسابقة الفردي بالأمس.

وقال الشيف محمد القمّاش، المدير التنفيذي للمهرجان إن عدد المتسابقين في الفردي بلغ 44 متسابقًا، وفي مسابقة الفرق الجماعية شارك 4 دول عربية هي مصر وليبيا وسوريا والجزائر، وأضاف أن كل النتائج سوف تعلن في حفل الختام.

وشارك وفد من طلاب معهد سيناء للسياحة والفنادق، برئاسة الدكتورة نيرفانا حرّاز، في مسابقة الفردي بــ8 أطباق أبهرت الحاضرين منها طبق كريسبي شيدر بايتس، وطبق مخ مقرمش، وطبق تشيكن بولز، وطبق خلطبيطة بالصلصة.

وقام الشيف بوخاري توفيق، من الجزائر بخبز خبز السميد بزيت الزيتون، والحبة السوداء على شكل ورد وتابلوه فيه اسم المهرجان.

وفي مسابقة النحت قام الشيف هاني المنفي، بعرض فني شوكليت، والشيف حمادة هاشم، من مصر بنحت محمد صلاح، والجوكر، والموناليزا على البطيخ، كما قام برسم بورتريه هالوين لهاري بوتر، وبورتريه لفيلم مملكة الخواتم.

وفي مسابقة الفرق الجماعية قام الشيف حمادة هاشم، والشيف هاني المنفي، والشيف أمجد مصطفى، والشيف عمرو يحيى من مصر بتحضير طبق مقبلات طعمية بالمكسرات مع فول مدخّن، وآيس كريم حمص، وطبق رئيسي محشي كرنب مع كرات لحمة بصوص البلح بالبندق، وطبق الحلو موس كركاديه مع بلح بالشوكولاتة والشطة.

من ناحية أخرى أعرب الشيف ياسر الخولي، شيف عموم الفندق المستضيف للحدث عن انبهاره من جودة الأطباق التي قدمها المتسابقين، وقاموا بتحضير أجود أنواع الطهي العربي.

وطالب "الخولي" بالمزيد من المهرجانات المتخصصة في مجال الطهي، والتي تساهم في دعم وتنشيط السياحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات وزيادة الإبداع والابتكار بين الطهاة العرب.

بينما قال حسام آدم، مدير عام المهرجان إن خدمة المجتمع أحد أهم أهداف المهرجان، ولهذا قمنا بدعوة عدد كبير من الأطفال الأيتام في مدينة رأس سدر، وتقديم وجبات عشاء فاخرة، تأكيدًا على دعمهم ومشاركتهم في الحدث الدولي.

فيديو قد يعجبك: