إعلان

محمد فاضل: الدراما "مقصرة" في عرض تاريخ مصر الحربي

05:47 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وصف المخرج محمد فاضل، الدراما المصرية بالـ"مقصرة" في حق الحروب والمعارك الهامة في تاريخ مصر سواء القديمة أو الحديثة، مضيفًا أن هناك محاولات من زملاء فنانين، لكنها للأسف لم ترتق لتنصف الأحداث التاريخية الهامة.

وأضاف فاضل، أن الإعلام أصبح حاليًا إعلام تجاري، وقال: "حتى الأفلام القليلة التي روت انتصارات مصر لم تأخذ حقها من الإعلان عنها ليتابعها المشاهدين، وتذاع في المناسبات على مضض وفي ساعات متأخرة من الليل".

جاء ذلك خلال كلمة "فاضل" على هامش احتفالية جامعة السويس بالذكرى الـ45 لانتصار أكتوبر 1973، بحضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، وعدد من قيادات الجش الثالث والعسكريين السابقين من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، عدد من الفنانين وآلاف الطلاب.

وتحدث الدكتور مدحت العدل، المؤلف والسيناريست عن القوة الحقيقية لمصر وقال إن هناك دول لديها بترول وأخرى تملك الأموال الطائلة، لكن في مصر القوة الحقيقية في البشر.

واستطرد: "في مصر فلاحة صغيرة من طماء الزهايرة تكبر فتكون أم كلثوم، وطفل يتيم في ملجأ يكبر فيكون عبدالحليم، أب يعمل بوستجي يربي طفل فيكون الرئيس عبدالناصر".

وأضاف أن: "قوة المصريين هي نتاج حضارة 7 آلاف سنة، وأن العبقرية أو الوطنية ليست حكرًا على أحد، وشباب مصر قادرين على صنع المعجزات وما حدث في أكتوبر فالجيل الذي يحارب الآن في سيناء قادر على تحقيق النصر مرة أخرى بسواعدهم البناءة".

بينما تحدثت الفنانة ندى بسيوني، وألقت كلمة مختصرة وجهت فيها التحية للمخرج والفنان الراحل محمد راضي، مخرج فيلم حائط البطولات الذي تحدث عن جهود إعادة بناء الجيش خلال حرب الاستنزاف، وكيف استطاع رجال الدفاع الجوي من إسقاط طائرة كوزرا التي كانت تعمل بأحدث نظم الاستطلاع الجوي وقتها.​

فيديو قد يعجبك: