إعلان

بالأرقام- كيف استجاب الإسكندرانية لمبادرة "100 مليون صحة"؟

01:36 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن نحو 700 ألف مواطن شاركوا في المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية حتى الآن.

وقال قنصوه، إن منطقة برج العرب جاءت في المركز الأول من حيث الإقبال بالمقارنة بباقي أحياء الإسكندرية، وذلك خلال الـ3 أسابيع الماضية منذ انطلاق المبادرة مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وعقد المحافظ مؤتمرًا صحفيًا، أمس الاثنين، لإعلان آخر مستجدات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، ومناقشة آليات دعم المبادرة وحث المواطنين على المشاركة للاطمئنان على صحتهم.

وأوضح قنصوه أن عدد المنشآت الطبية المشاركة في المبادرة تقدر بـ204 مستشفيات ومراكز طبية تحوي 400 عيادة، لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف توقيع الكشف الطبي على 3.6 مليون مواطن في الإسكندرية.

وأعلن المحافظ إطلاق ماراثون رياضي لدعم المبادرة الرئاسية يوم 2 نوفمبر المقبل، مطالبًا الشباب وكافة الفئات العمرية المختلفة بالمشاركة في الماراثون لدعم المبادرة التي تساهم في القضاء على فيروس "سي".

وأشار إلى المبادرة تعد انجازًا يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس "سي" والذي أصاب عددًا كبيرًا من مواطني مصر، قائلًا: "نسعى لتحقيق أرقام عالمية في القضاء عليه".​

فيديو قد يعجبك: