إعلان

بعد خطبة 45 دقيقة.. خناقة داخل مسجد في الغربية.. والإمام: "سمعت ألفاظ نابية"

03:24 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

وقعت مشاجرة بين إمام مسجد عبدلله في مدينة سمنود بمحافظة الغربية، الجمعة الماضية، وعدد من المصليين، عقب إطالة خطبة الجمعة لأكثر من 45 دقيقة، في الوقت الذي شهد فيه المسجد خروج أكثر من جنازة كانت تنتظر الصلاة عليها، ما أثار حفيظة الأهالي، الذين اعترض أحدهم ليرد الشيخ: "إللي مش عاجبه يطلع برا".

وقال عبدالرحمن العريان، أحد المصليين، إن إمام المسجد أطال الخطبة لأكثر من نصف ساعة، رغم وجود جثامين كانت تنتظر الصلاة حتى يتم دفنها، كما سبب معاناة لكبار السن الحاضرين للصلاة.

وأضاف العريان، أن الشيخ تطرق في الخطبة لأكثر من موضوع، موضحًا أنه حرّض فيهم على الطلاق واتهم المحامين بالنصب، ما أثار حفيظة الأهالي الحاضرين، بحسب ما قال.

من ناحيته، قال الشيخ علاء عبدالخالق، إمام وخطيب مسجد عبدلله بمدينة سمنود لـ"مصراوي"، أنه فوجئ بعد مرور 15 دقيقة من الخطبة، بقيام أحد كبار السن من القادمين مع إحدى الجنازات، بالصياح: "اخلص يا شيخ عاوزين ندفن الميت".

وأشار عبدالخالق، إلى أن هذه الطريقة في الحوار لا تليق بالمسجد، وأضاف: "رديت إللي مش عاجبه يطلع برا"، مضيفًا: "تطور الأمر بعد ذلك لمشاجرة بين عدد من الحاضرين في المسجد، بالإضافة إلى التراشق بالشتائم والألفاظ نابية".

وقال الإمام، إنه أنهى الخطبة بعد ذلك، لوضع حدًا للخلاف داخل المسجد، وأقام الصلاة وأنهى الأمر، نافيًا ما نشر على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتداء عليه بالضرب.

وأشار الشيخ إلى أن موضوع الخطبة كان عن فضل لله على الإنسان، "كانت الأمثلة التي ضربتها في الخطبة، عن الزوجة التي لا تفضل نعم لله، والمحام النصاب الذي يستغل الموكلين، ولم أحرض على أحد، وكان لابد أن أضرب أمثلة على كلامي".

من ناحية أخرى، أعلن الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف في الغربية، إحالة إمام وخطيب مسجد عبدالله بسمنود للتحقيق، بعد شكاوى المواطنين من إطالة خطبة الجمعة لمدة تجاوزت 45 دقيقة، بمعرفة الشؤون القانونية واتخاذ ما يلزم وفق المقرر قانونًا.

وأشار وكيل الوزارة في تصريحاته لـ"مصراوي" إلى أن المديرية تلقت العديد من الشكاوى، حول استياء المصليين في المسجد من إطالة الخطبة رغم وجود جنازات يجب دفنها، وقالت الشكاوى إن المصليين طالبوا الإمام بعد نصف ساعة، بإنهاء الخطبة، لكنه رد قائلًا: "إللي مش عاجبه يطلع برا".​

فيديو قد يعجبك: