إعلان

بالصور- عمال أنفاق شرق بورسعيد يجرون فحص فيروس "سي"

10:49 ص الأحد 21 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أجرى عاملون بمشروع الأنفاق العابرة بين ضفتي قناة السويس أسفل المجري الملاحي، اليوم الأحد، فحوصات المبادرة القومية للقضاء على فيروس "سي"، التي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وحملت شعار "100 مليون صحة".

وتوجهت سيارات المبادرة إلى موقع المشروع في منطقة شرق محافظة بورسعيد، وأجرى العمال قياس الطول والوزن وضغط الدم، أعقبه إجراء سحب لعينة الدم لفحص نسبة السكر وفيروس "سي"، وإخطار العمال بالنتائج خلال أقل من 5 دقائق.

وقال الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، إن الوحدات مستمرة حتى الانتهاء من المسح الشامل لجميع العاملين بأنفاق بورسعيد، وأيضًا في المنطقة الصناعية ومنطقة الاستثمار، مشيرًا إلى أنه يوجد بمنطقة الجنوب ثمانية نقاط تمركز يتم نقلها حسب الكثافة السكانية، وأن النقاط تستهدف جميع المواطنين والعاملين بالمنطقة.

وأكد مدير الصحة أنه جاري زيادة أعداد الفرق نظرًا للإقبال الشديد على نقاط تمركز الوحدات المسئولة عن المسح، مشددًا على أن ما يحدث من المسح الطبي الشامل يعد طفرة وعبور آخر بالمواطن من المرض إلى الصحة لا يقل أبدًا عن عبور نصر 73 العظيم.

وتستهدف المبادرة القومية للقضاء على فيروس "سي" بمحافظة بورسعيد الكشف الطبي على 456 ألف مواطن، بالفئة العمرية فوق 18 سنة، في المستشفيات العامة والوحدات الصحية ومراكز الشباب، وبمراكز الكشف المتنقلة، ويتم الكشف على المواطنين في 38 نقطة موزعة.

فيديو قد يعجبك: