إعلان

أسرة ضحية الإهمال الطبي بشبرا الخيمة تروى لمصراوي تفاصيل الواقعة

06:00 ص الأحد 21 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
مأساة تعيشها أسرة "محمد عامر"، ضحية الإهمال الطبي بمستشفي النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، والذي دخل لإجراء عملية إستئصال "المرارة"، فخرج منها جثة هامدة، واتهم أسرة المتوفي المستشفي بالتسبب في وفاته.

"زوجي كان بصحة جيدة ولم يكن به شئ"، هكذا بدأت "نجوي"، زوجة المتوفي حديثها لمصراوي، مضيفة والدموع تملئ عينيها، أن المرحوم كان العائل الوحيد للأسرة المكونة من ٥ أفراد، والذي كان يرعي ٣ أطفال، وكان هو عائلهم الوحيد ويعمل بالأجر لينفق عليهم.

وأضافت "نجوي"، البداية عندما بدأ زوجي يشكو من بعض الآلام توجهنا بعدها إلي الطبيب المعالج يوم الثلاثاء الماضي، وبعد إجراء الفحوصات الازمة، وأخبرنا الطبيب بأن زوجي يعاني من تيبس في الفقرات، وخضعنا لعلاجه بالكيماوي، وجري إخبارنا بضرورة إجراء عملية إستئصال "المرارة".

وتابعت "نجوي"، ذهبنا يوم الأربعاء الماضي، إلي مستشفي النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة لإجراء العملية، وبالفعل دخل زوجي لغرفة العمليات، وفجأة بعد مرور نصف ساعة خرج زوجي محمولا علي "الترولي"، وأخبرنا الطبيب الذي أجري العملية انه حدث مايسمي إرتشاح مائي للمريض علي المخ، وتبعه مضاعفات وحدث له جلطة بالشريان الرئوي والتهاب رئوي بالناحية اليمنى، وجري إحتجازه في العناية المركزة مكث فيها ثلاثة أيام.

وأضافت "نجوي" عشنا ثلاثة أيام من الرعب، ولم يستطع فيها أي أحد من المستشفي أن يشرح لنا ماحدث لزوجي فجأة إلي أن توفي صباح اليوم السبت.
من جانبه ناشد سلامة عامر، شقيق المتوفي، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والمسئولين، بالتحقيق مع المتسبب في تلك الواقعة، مؤكدا أنهم حرروا محضر إثبات حالة ضد المستشفى برقم 21351 جنح قسم أول شبرا الخيمة.
في سياق متصل قال الدكتور جمال حجاج، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، أنه جري إحالة الواقعة للنيابة العامة، وهي التي ستقرر وتحقق في الواقعة.

وأضاف "حجاج"، أنه فور علمه بالواقعة، قمت بزيارة أسرة المريض وأخبرتهم بأنه لن يسمح بضياع حق الزوج، وسأعمل علي حصول أهل المريض على كافة حقوقهم.
تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد صموئيل عطا الله مأمور قسم أول شبرا الخيمة، من المواطن سلامة عامر، مفاده وفاة شقيقه بمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، حيث انة دخل المستشفى لاستئصال المرارة، إلا أنه بعد إجراء العملية تعرض للغيبوبه افقدته الوعي وظل لمده ثلاثة أيام على جهاز التنفس الصناعي، متهما مسئولي المستشفى بالتسبب بوفاته، تحرر عن ذلك المحضر رقم 21351 جنح قسم أول شبرا الخيمة وتولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: