إعلان

وزير الزراعة: خطة شاملة لتطوير حدائق أنطونيادس "صور"

08:13 م السبت 20 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن وضع خطة لتطوير حدائق أنطونيادس في الإسكندرية، موضحا أنه سيتم معاينة الحديقة من قبل خبراء في تنظيم الحدائق وبساتين الزينة لتحديد الإمكانيات المطلوبة لعملية التطوير.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير لحدائق أنطونيادس، مساء اليوم السبت، يرافقه كل من الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، بعدما انتشرت شائعات عن بيع أجزاء منها.

وقال وزير الزراعة أنه يمكن استغلال 7 أماكن داخل الحديقة للاستفادة منها من قبل المستثمرين، وذلك لتوفير مصدر دخل للإنفاق على تجميل الحديقة، مؤكدا أن الحديقة تعتبر متنفس طبيعي لأهالي الإسكندرية.
من جانبه، أوضح المحافظ أن حديقة أنطونياديس كانت تتبع ولاية محافظة الإسكندرية لكنها الآن تابعة لولاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلا:"حديقة أنطونياديس ستظل باقية ولن يتم بيعها أو التصرف فيها فهي جزء حضاري وتاريخي هام بالإسكندرية".

شارك في الجولة كل من أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندس مصطفى بخشوان وكيل وزارة الزراعة بالاسكندرية.

فيديو قد يعجبك: