إعلان

المقاهي تحتل بحر يوسف بالفيوم.. و"المدينة": "نحرر محاضر بالإشغالات" (صور)

04:31 م السبت 20 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

احتلت المقاهي الطرق الرئيسية وأرصفة وأسوار مدارس منطقة بحر يوسف، بمحافظة الفيوم، ما حول المنطقة إلى بؤرة للأعمال غير المشروعة والتحرش بالفتيات من الطالبات والمارة والسكان.

يقول إسماعيل فؤاد، مدرس تربية خاصة، من سكان المنطقة، إن عددًا من الأشخاص حولوا الشقق السكنية في الأدوار الأرضية، إلى مقاهي، مضيفًا أن المترددين على المقاهي منهم من يتعاطى المخدرات، وأشار إلى أن سكان المنطقة، تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى رئيس مدينة الفيوم، ورئيس حي غرب دون الجدوى.

ويشير عدد آخر من سكان المنطقة، إلى أن رواد تلك المقاهي يسهرون حتى الساعات الأولى من الصباح، ما يؤثر على السكان، مطالبين بإغلاق هذه المقاهي خاصة أنها أقيمت في شقق سكنية.

ويقول محمود حمدي، موظف، من سكان المنطقة، إن المقاهي احتلت رصيف دور الرعاية الاجتماعية بالحادقة، بالإضافة إلى قيام أصحابها بوضع مظلات بالمخالفة للقانون، مضيفًا أن هذه المقاهي تسبب إعاقة حركة السير والمرور.

وتضيف مايسة مصطفى، ربة منزل، أنها تعرضت للتحرش أكثر من مرة، من قِبل رواد المقاهي التي تمتد لمسافة طويلة، على رصيف البحر بداية من كوبري البحاري حتى كوبري باغوص.

من ناحية أخرى، قال المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، إن هناك شكاوى عديدة من أصحاب العمارات ضد كثير من المقاهي، وأن المدينة تحرر محاضر إشغال طريق، وأرسال مذكرات لشرطة المرافق، وهي المخول لها مصادرة أدوات إشغالات الطريق.

فيديو قد يعجبك: