بالفيديو والصور- مواطنون يصطادون "قراميط" من ترعة في الإسكندرية.. وحماية المستهلك تحذر

02:16 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

تسابق مواطنون في الإسكندرية على صيد "القراميط" من برك الوحل والقمامة بترعة المحمودية - يجري ردمها حاليا– دون اكتراث بما قد يصيبهم من أضرار صحية.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطت، أمس، وجرى نشرها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عشرات المواطنون عائمون وسط برك الوحل والقمامة بترعة المحمودية.

"القرموط" من أسماك المياه العذبة التي تعيش في القاع فقط "ترع – مصارف"، وله اسم دارج في مصر هو"خنزير البحر"، ويتغذى على أي شئ بما فيها قاذورات الصرف الصحي.

وتظهر الفيديوهات، المواطنون يقومون بصيد القراميط من البرك التي انحسرت عنها المياه بالقرب من كوبري الزهور بمنطقة الحضرة، فيما يتابعهم على جانبي الترعة مئات المواطنين وسط حالة من الدهشة والاستغراب.

ولاقت الواقعة التي جرى تداولها على نطاق واسع بـ"فيسبوك" تعليقات متباينة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علقت أسماء عباس:" هيجلهم أمراض"، فيما تساءل طارق نصر الدين عن مصير القراميط التي قام بصيدها.

وتشهد ترعة المحمودية حاليا مشروعا قوميا عملاقا يقوم على ردم أجزاء كبيرة منها- كانت قد تحولت لمستنقعات- لإقامة محور مروري جديد يضاهي كورنيش الإسكندرية بطول 21.1 كيلو متر، فضلا عن مشروعات تنموية أخري، بتكلفة 4.7 مليار جنيه.

وحذر جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك في الإسكندرية، من طرح كميات القراميط التي جرى صيدها بالأسواق الشعبية في الإسكندرية.

وأضاف رئيس جمعية حماية المستهلك لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة، إن أسماك القراميط عاشت في بيئة غير صحية ولها أضرار كبيرة على صحة المواطن، قائلا: "مجرد نزول هؤلاء المواطنون في تلك البرك المليئة بالميكروبات له ضرر صحي كبير".

إعلان

إعلان

إعلان