إعلان

محافظ الإسكندرية يدعو الشباب للتطوع في حملة "100 مليون صحة" "صور"

07:33 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إن الدولة تضع أملا كبيرا على الشباب بما يتطلب إعدادهم وتوجيههم بشكل جيد، والاستفادة من طاقاتهم الفكرية والعملية على الأرض بشكل منظم، مؤكدا ثقته في قدرات الشباب وموضوعيتهم التعامل مع القضايا المجتمعية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده اليوم الأربعاء مع مجموعة من الشباب السكندري من قيادات وممثلي أطياف مختلفة، لمناقشة كيفية تفعيل دور الشباب السكندري في المشاركة بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي "١٠٠ مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "الضغط والسكر والسمنة"، بحضور اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والدكتور ياسر زكي المنسق العام للمبادرة الرئاسية.

وأكد قنصوة أن المحافظة تسعى إلى خلق نواة لكتلة شبابية سكندرية منظمة وفاعلة كنموذج للتعاون المشترك بين الشباب والمجتمع السكندري ككل مع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية لرصد المشكلات التي تواجه المجتمع تحقيقا لمبدأ الرقابة المجتمعية، وكذا وضع مبادرات وحلول مبتكرة وغير تقليدية لتحقيق نقلة تنموية في شتى المجالات داخل المحافظة.

وأوضح أن اللقاء بمثابة مخاطبة للمجتمع السكندري من خلال شبابه وهو فرصة لتواصل الجهاز التنفيذي بالمحافظة مع الشباب وإقامة مجموعات منظمة منهم لإتاحة الفرص للمشاركة الإيجابية الفعالة التي تساهم في وضع مبادرات واقتراحات مبتكرة للنهوض بمستوى التنمية المجتمعية بالإسكندرية.

وأكد المحافظ على ضرورة الاستفادة من الطاقات الإيجابية للشباب السكندري في جميع المجالات، مبينا أن الهدف هو العمل كفريق منظم كبير ومتكامل، وأنهم يعملون حاليا مع فرق عمل متطوعة من أماكن كثيرة بمختلف القطاعات بجانب الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

ولفت المحافظ إلى أن الإسكندرية لديها العديد من الفرص الجيدة، وأيضاً أمامها الكثير من التحديات، ودورهم تعظيم الفرص لمواجهة تلك التحديات، مؤكدا أننا نولي اهتماما كبيرا لجميع الملفات التي تخص الإسكندرية علي المدي القصير والمتوسط والبعيد، والتي منها مجالات التعليم والصحة والنقل والطرق، والنظافة والإزالات وغيرها، وأوضح أننا نعمل بالتوازي في جميع الملفات، مع التركيز على تلك التي تجد اهتمام من الرأي العام والتي تحتاج لتحرك سريع.

ودعا المحافظ الشباب السكندري لوضع مبادرات وتصورات تكون محل تنفيذ وذلك للارتقاء بالإسكندرية وتنميتها ووضع حلول عملية وجذرية لجميع التحديات التي تواجهها المدينة، مؤكدا ثقته في قدرات الشباب لرسم خطط التنمية والمستقبل لخدمة محافظة الإسكندرية.

واستمع إلى آراء عدد من الحضور ووجه أن توثق كل الأسئلة والاقتراحات والمبادرات التي عرضها الشباب خلال اللقاء، وذلك لدراستها والاستفادة مما يمكن أن يكون تطبيقيا منها من خلال الشباب أنفسهم.

فيديو قد يعجبك: