إعلان

"باب النجار مخلع".. أرض الإدارة الزراعية بأبوالمطامير مأوى للحشرات والثعابين

02:26 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

انتشار الهيش والبوص بأرض الإدارة الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تشهد أرض الإدارة الزراعية، بمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، حالة من الإهمال الشديد جعلها تتحول إلى غابة من الهيش والبوص، لتشكل بذلك مأوى وبيئة ملائمة لانتشار الحشرات والقوارض والثعابين التي تهدد قاطني الكتلة السكنية المحيطة بها.

يقول زكريا مسعود: "هذه الأرض تقع وسط كتلة سكنية بمنطقة مساكن الإرشاد ونعاني منها كثيرا بسبب الحشرات التي تؤذى أطفالنا هل هذا يليق بالإدارة الزراعية التي من المفترض أنها إحدى الجهات المختصة للتعامل مع مثل هذه الحالات أم أنه كما يقول المثل باب النجار مخلع".

ويقول مصطفى موسى: "بسبب الحشائش والهيش أصبحت هذه الأرض مأوى للثعابين وصل الأمر إلى حد تسلل ثعبان إلى أحد الفصول الموجودة بالمدرسة المواجهة للأرض وأصيبت الطالبات بالفزع، حتى قتله المدرسون بالعصي".

ويقترح عاطف عبدالمولى: "هذه المساحة الشاسعة غير المستغلة توجد في منتصف المدينة، لماذا لا يتم استخدامها في عمل مشاريع تجارية ومساكن متميزة لأبناء البلد".

وقال المهندس جميل الخويسكي - مدير الإدارة الراعية بأبوالمطامير: "هذه الأرض تتضمن 3 مباني هي الإرشاد الزراعي، والوحدة البيطرية، ومبنى الزراعة، والأخير صادر له قرار منذ عدة سنوات".

وأضاف: "الأرض محاطة بسور من جميع الاتجاهات يبلغ ارتفاعه 3 أمتار ومن الصعب تسلل الثعابين منه كما يروج البعض، كذلك فكمية الهيش والبوص ليست كبيرة للغاية، ومع ذلك خاطبنا مجلس المدينة لتوفير معدات لإزالتها وسيتم ذلك في غضون 48 ساعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان