إعلان

تأكل طعام المرضى.. القطط تغزو مستشفى الصدر في السويس

07:50 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

غزت أعداد كبيرة من القطط مستشفى الصدر في محافظة السويس، نتيجة دخول قطاع كبير من المستشفى، في أعمال تطوير وتوسعات، في إطار خطة النهوض بالمنظومة الصحية في الإقليم.

إلا أن غياب المتابعة سمح بانتشار الكلاب والقطط، وانتشرت الأخيرة بأعداد كبيرة داخل المستشفى، حتى أصبحت رؤيتها أمرًا عاديًا بالنسبة للممرضين والعاملين بالمنشأة الصحية، داخل مبنى الطوارئ، والعيادات الذي يستقبل المرضى بشكل طبيعي دون أن يتأثر بأعمال التطوير.

تطور الأمر إلى أن وصلت القطط لغرف المرضى، وتشاركهم في طعامهم بشكل عادي، الأمر الذي دفع المترددين على المستشفى ببعث عدة شكاوى لمدير الصحة في السويس، حتى يتم التخلص بشكل آمن من تلك الحيوانات.

قال محسن غريب، الذي يتلقى جلسات علاج لتوسعة الشُعب الهوائية بالمستشفى، أن القطط واحدة من طرق نقل أمراض الصدر، وأنها تنقل الأمراض المعدية لكل ما يلمس لسانها، فضلًا عن أن شعرها المتساقط يتسبب في أمراض أخرى، ويصل إلى المرضى خلال التنفس دون دراية منهم، حسب قوله.

من جانبه قال الدكتور لبيب محمد، وكيل وزارة الصحة في السويس، إن المستشفى تعمل في الوقت الحالي بطاقة 48 سريرًا فقط، بينما انتشرت القطط وتكاثرت في المباني الأخرى المهجورة نتيجة أعمال التطوير الجارية فيها.

وأوضح "لبيب" في تصريح لـ"مصراوي" أنه حوّل الأمر إلى إدارة مكافحة ناقلات الأمراض بالمديرية، للتخلص بشكل آمن من القطط، أو منعها من دخول المستشفى، كما أمر مدير المستشفى بإعداد تقرير مفصّل عن سبب انتشار القطط، ودخولها العنابر، ومعالجة الخلل في ذلك.

في حين قال مصدر طبي، رفض نشر اسمه، إن القطط موجودة بالمستشفى منذ فترة طويلة، لكنها لم تتجرّأ على دخول العنابر وغرف المرضى، إلا بعد أن أصبحت مستأنسة، ويقدم لها المرضى وذويهم الطعام الفائض عن حاجتهم رأفة بالحيوانات الصغيرة، خاصة أن القطط لم تحاول مهاجمة أي منهم.

فيديو قد يعجبك: