إعلان

رئيس جامعة أسوان يبحث سبل التعاون العلمي مع المعهد العربي الإسلامي بطوكيو

11:14 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قام الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان, بزيارة للمعهد العربي الإسلامي بطوكيو المتخصص في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك في ختام زيارته لدولة اليابان التي استمرت خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الحالي .

رافق الدكتور أحمد غلّاب، خلال الزيارة وفدًا من جامعة أسوان يتكون من الدكتور عاطف إبراهيم، عميد كلية العلوم، والدكتور مجدي عبدالراضي، وكيل الكلية، وجاءت الزيارة تلبية لدعوة من الدكتور أحمد الحربي، القائم بعمل مدير المعهد العربي الإسلامي بطوكيو .

وقال رئيس جامعة أسوان إن الزيارة تضمنت بحث سبل التعاون بين الجانبين لدعم طلاب جامعة أسوان والاستفادة من خريجي المعهد العربي الإسلامي بطوكيو وتحقيق أكبر استفادة لطلاب قسم اللغة اليابانية بجامعة أسوان في مجال تعليم اللغة اليابانية.

وأوضح أن الزيارة شهدت تفقد وفد جامعة أسوان للقاعات الدراسية والتعرف على المادة العلمية المقدمة والوسائل التعليمية ومقابلة القائمين على التدريس بالمعهد وكذلك الدارسين.

وقام وفد جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب خلال زيارته لدولة اليابان بتوقيع برتوكول تعاون مع جامعة طوكيو في مجال البحث العلمي، وتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة تسوكوبا اليابانية في مجالات تبادل الطلاب والمشروعات العلمية والبحثية المشتركة وتبادل الأساتذة بين الجامعتين .

فيديو قد يعجبك: