إعلان

بالصور.. ضبط 5 مُتهمين أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بجوار كنيسة في المنيا

10:34 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ضبطت مباحث قسم شرطة السياحة والآثار في محافظة المنيا، 5 مُتهمين أثناء حفرهم وتنقيبهم عن قطع أثرية داخل منزل مجاور لكنيسة بقرية في مركز سمالوط غرب، وتحرر محضر بالواقعة، وجرى التحفظ على أدوات الحفر المُستخدمة، وأُخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارًا من قسم شرطة السياحة والآثار بضبط 5 مُتهمين أثناء الحفر والتنقيب عن قطع أثرية داخل عزبة عبدالله الخواجة، في مركز سمالوط غرب.

وأفاد مصدر أمني، في تصريحات له اليوم الإثنين، بأن اللواء محمد الغول، مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تلقى إخطارًا من اللواء ناجح زكي، مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، بورود معلومات إلى العقيد نادر حمدي، رئيس مباحث قسم شرطة آثار المنيا، بقيام عدد من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عزبة عبدالله الخواجة في مركز سمالوط غرب.

وبتقنين الإجراءات، ضبطت قوة بقيادة النقيب محمد عبدالعزيز، وكيل مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بالمنيا، كل من خلف. ح. إ. م. 62 سنة، فلاح، ويقيم في عزبة عبدالله الخواجة، التابعة لمركز سمالوط، وصموئيل. ح. ج. 31 سنة، فلاح، وجرجس. م. خ. 18 سنة، طالب، وميلاد. خ. ح. 31 سنة، حاصل على دبلوم، ويقيمون داخل قرية البطوشة في مركز سمالوط، وبشرى. خ. ر. 31 سنة، عامل، ويقيم بقرية منقطين في مركز سمالوط، أثناء حفرهم وتنقيبهم عن الآثار داخل منزل الأول، المجاور لكنيسة القرية، وجرى العثور على حفرة دائرية قطرها 2 متر ونصف بعمق 10 أمتار، ووجود مياه جوفية كثيفة، كما جرى ضبط أدوات الحفر.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهمين، والأدوات المُستخدمة، وأُخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

فيديو قد يعجبك: