إعلان

تدرس التوابيت المصرية.. جامعة المنصورة تستضيف عالمة الآثار ميلاني بيتكن

07:58 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

الدقهلية - رامي محمود:

استقبل الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الإثنين، الدكتورة ميلاني بيتكن، الباحثة بمشروع دراسة مجموعة التوابيت المصرية القديمة بمتحف فيتزوليام بجامعة كامبردج.

تضمن اللقاء أوجه التعاون المشترك الذي يمكن أن يتم مستقبلًا بالتعاون مع قسم الآثار المصرية القديمة بالجامعة، للاستفادة من التقنيات الحديثة، والخبرات في مجال البحث الأثري، وإدارة المتاحف، ما يساهم في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالقسم.

يأتي ذلك في إطار حرص جامعة المنصورة على تطوير البحث العلمي والاستفادة من الخبرات الدولية من كبرى الجامعات العالمية تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط، القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة.

حضر اللقاء الدكتورة مها السجيني، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نهال كمال، رئيس قسم الآثار المصرية القديمة، والدكتور أيمن وهبي، مقرر الندوة.

تقوم الباحثة بزيارة لجامعة المنصورة من خلال كلية الآداب في ضيافة لإلقاء عدة محاضرات أولها اشتمل عرض مجموعة التوابيت المصرية القديمة بمتحف فيتزوليام جامعة كامبردج، والحديث عن افتتاح المشروع الأول أون لاين الجديد لتسهيل دراسة التوابيت بالمتحف، وإتاحة الفرصة كاملة للباحث.

تعد الدكتورة ميلاني بيتكن، قائد جولات النهضة ومعرض الفن في جنوب ويلز الجديدة، والمتحدث الإعلامي الأسترالي لاستكشاف المجتمع المصري، وقائد الجولة في مصر لشركة سفر الخريجين سيدني، ومساعد باحث أول في الاقتصاد الفني للأستاذ دافيد ثروسبي، بقسم الاقتصاد في جامعة ماكواري.

كما عملت "بيتكن" بفريق متخصص بالآثار المصرية، والترميم والأصباغ والنجارة والأخشاب، وسوف تتنقل بمصر لإعطاء المحاضرات الخاصة بموضوع الدكتوراة الخاص بها، باعتبارها ممثلة عن متحف فيتزوليام.

فيديو قد يعجبك: