إعلان

ضبط عامل بحوزته تمثالين و18 قطعة أثرية في المنيا

08:04 م الأحد 14 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ضبطت مباحث قسم شرطة السياحة والآثار في محافظة المنيا، تمثالين أثريَين و18 قطعة أخرى، بحوزة عامل أثناء تنقيبه عن الآثار في مركز بني مزار شمالي المحافظة، وتحرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على المضبوطات، وأُخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارًا من قسم شرطة السياحة والآثار بضبط 20 من التماثيل والقطع الأثرية بحوزة متهم أثناء الحفر والتنقيب داخل مركز بني مزار.

وأفاد مصدر أمني، في تصريحات له اليوم الأحد، أن اللواء محمد الغول، مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تلقى إخطارًا من اللواء ناجح زكي، مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، بورود معلومات بقيام شخص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مركز بني مزار.

بتقنين الإجراءات، تمكنت قوة بقيادة النقيب محمد عبدالعزيز، وكيل مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بالمنيا، من ضبط م. ص. 47 سنة، عامل، ومقيم بقرية أم الساس، بمركز بني مزار، وبحوزته 20 قطعة أثرية، عبارة عن "تمثالين أوشابتي" و12 عملة من العصر البطلمي، وقطعة قماش من الكتان، وسوار مكسور، كما تم ضبط أعمال وأدوات الحفر.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 9143 لسنة 2018 إداري مركز بني مزار، واعترف المتهم بقيامه بأعمال الحفر للتنقيب عن الآثار، واستخراج القطع الأثرية، وإخفائها بقصد التهريب، وتم التحفظ على المضبوطات، وأُخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: