إعلان

"بالفيديو" فتاة التروسيكل بالأقصر: "نفسي أقابل الرئيس السيسي وأشكيله حالي"

03:35 م السبت 13 أكتوبر 2018

فتاة التروسيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

"مروة أحمد الجهان".. فتاة تخلت عن أنوثتها وضحت بشبابها وقررت أن تعيش كل حياتها من أجل توفير لقمة عيش بشرف لها ولوالديها وشقيقاتها الثلاث طواعية، كل أملها أن تمتلك تروسيكلًا بدلًا من ذلك الذي تعمل عليه بيومية 20 جنيهًا.

"نفسي أقابل الرئيس السيسي وأحكي معاه وأقوله على ظروفي ويساعدني".. بهذه الكلمات عبرت "مروة" ببساطتها ونبرة صوتها الهادئ عن أمنيتها في مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تضيف مروة: "بقالي سنة شغالة على تروسيكل بيومية بتتراوح من 15 إلى 20 جنيهًا قبلها كنت بشتغل في فرن عيش وسط الرجالة برضه الحياة كانت صعبة".

بوجهها الأسمر وملامحها التي رسم الشقاء عليه بؤسُا جعلها تبدو في عمر أكبر من عمرها فصاحبة الـ26 سنة، تتحمل مسئولية أسرة مكونة من أب بلغ من العمر مبلغه وأم و3 شقيقات.

يبدأ يوم "مروة" في السادسة صباحًا عندما تقوم بتوصيل بعض طلاب قريتها البعيرات غرب الأقصر لمدارسهم ثم تعود لتوصيل طلبات الزبائن ويستمر يومها الشاق أحيانًا حتى الحادية عشر مساء.

تعيش "مروة" وأسرتها في منزل متواضع مبني بالطوب اللبن ومسقوف بعروش النخيل لا يقي من لهيب الصيف ولا يدفع صقيع الشتاء وزخات المطر.

تتابع مروة: "أنا جوزت اتنين من إخواتي البنات لسة باسدد في أقساط التانية، وأختي التالتة جالها عريس وبجهزها".

بينما تقول والدة مروة: "بنتي بقالها 12 سنة تركت حب الدنيا ورفضت تتجوز شايلة الهموم تعتبر راجل عايشة عيشة الرجولة"، تستدرك والدة مروة: "بتمنى أن ريسنا ينظر لظروف مروة وظروف بيتنا اللي عايشين فيه".

اقرأ أيضًا..

بـ100 راجل.. "مروة" تعمل على تروسيكل في الأقصر: "كل همي أكل العيش"

فيديو قد يعجبك: