إعلان

تفعيل "الفاتورة الشاملة" عبر الشباك الواحد في ميناء دمياط

10:24 ص السبت 13 أكتوبر 2018

ميناء دمياط

دمياط - محمد إبراهيم:

أعلن اللواء بحري أيمن صالح، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، تفعيل منظومة الفاتورة الشاملة الموحدة، والتي يتم تحصيلها من العملاء مقابل الخدمات التي تؤدي للسفن بميناء دمياط من خلال نظام إلكتروني تتم خلاله عملية حساب الفواتير للعملاء دون تدخل العنصر البشري.

وتشمل الفاتورة حساب مستحقات الجهات ذات العلاقة بخدمات السفن مثل قطاع النقل البحري والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية والجمارك وشرطة الميناء والحجر الصحي والنادي الدولي للبحارة ثم إرسالها آليًا إلى البنوك للتحصيل إجمالاً بدلاً من التوجه إلى جميع الجهات ذات الصلة لدفع رسوم كل جهة على حد.

وأضاف رئيس الميناء، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن الإجراءات الجديدة تأتي استكمالًا لخطة هيئة ميناء دمياط بتفعيل كامل الخدمات التي تقدمها الهيئة لعملائها عن طريق الشباك الواحد، وطبقًا لسياسة وزارة النقل الرامية لتنفيذ منظومة الربط الشبكي بالموانئ المصرية لربط جميع الخدمات المؤداه لجميع المتعاملين داخل الدوائر الجمركية.

واعتبر أن ميناء دمياط له السبق كونه أول ميناء مصري يدار آليًا عن طريق منظومة إلكترونية يتم تحديثها دوريًا بأحدث التطبيقات، كما يملك الميناء قاعدة بشرية مؤهلة ومدربة لإنجاح منظومة الفاتورة الشاملة الموحدة عبر الشباك الواحد، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الاعتمادية على الورقيات وتكاليف إصدار الفواتير إضافة إلى توفير الوقت.

فيديو قد يعجبك: