إعلان

تنفيذا لمبادرة الرئيس.. محافظ الإسكندرية يغرس أول شجرة مثمرة (صور)

02:01 م الخميس 11 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، إشارة البدء في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزراعة مليون شجرة مثمرة، وذلك بغرسه أولى الأشجار المثمرة بمدرسة الإسكندرية الفنية المتقدمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى بخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالاسكندرية، وآمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وبهية عبدالفتاح، رئيس حي وسط، والمهندس ماهر أبوجبل، ممثل نقابة الزراعيين.

وقال قنصوه أنه يستهدف زراعة 200 ألف شجرة مثمرة في الإسكندرية خلال العام الحالي، موجها مديرية الزراعة ورؤساء الأحياء بتحديد جدول زمني وأماكن زراعة الأشجار في كل حي.

وأضاف المحافظ أن المبادرة تعتبر فرصة جيدة للتوسع فى زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفى بخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أنه سيتم زراعة 3 آلاف شجرة في المدارس ومراكز الشباب على مستوى المحافظة، تشمل ألف شجرة برتقال، وألف شجرة جوافة، وألف شجرة رمان.

وأشار ممثل نقابة الزراعيين، إلى أن النقابة ستبدء حملة رش بؤر نقل الأمراض وتجمعات القمامة على مستوى أحياء الاسكندرية بمبيدات حشرية آمنة للحد من الحشرات الناقلة للأمراض والقضاء على القوارض.

فيديو قد يعجبك: