إعلان

وزيرة الصحة تدعو المواطنين للمشاركة في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"

06:02 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - آية السيد:

دعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في أول أيام مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" والأمراض السارية، الشعب المصري إلى النزول للوحدات الصحية والمستشفيات لتوقيع الكشف الطبي عليهم، للتأكد من خلوهم من فيروس "سي" والأمراض السارية مثل الضغط والسكر وكتلة الجسم .

أكدت الوزيرة أنه يتم إعداد ملف كامل لكل مواطن يشمل الوزن والبيانات الخاصة حتى يجري رصد أية أمراض، والتغلّب عليها في وقت قياسي, قائلة "انزلوا مش هتخسروا حاجة" إذ لا يستغرق الكشف الطبي سوى 10 دقائق فقط .

وأشادت "زايد" خلال زيارتها للمركز الطبي الحضري بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ، بالقائمين على المبادرة، مؤكدة توفير كل الأجهزة اللازمة لإنجاح المبادرة، إضافة إلى اتصالها بالإنترنت فائق السرعة لسرعة إرسال البيانات والتحاليل الطبية إلى المعامل المركزية بدقة عالية، وبمنتهي الأمان.

ولفتت إلى أن العمل يتم من خلال قاعدة بيانات اللجنة العليا للانتخابات، وجميعها بيانات محدثة، وأوضحت الوزيرة إلى أن العالم يرصد نجاح مبادرة الرئيس، خاصة وأن الهدف منها حماية الأسرة، والمجتمع، حيث يُصرف العلاج مجانًا على نفقة الدولة.

وأضافت أن المرحلة القادمة، سيتم الكشف الطبي فيها على طلاب المدارس ابتداء من عمر 12 سنة، في الفصل الدراسي الثاني.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إقبال المواطنين الكبير على المبادرة، إذا ما قورن بأعداد المواطنين، مشيرًا إلى إيفاد قوافل علاجية لتوقيع الكشف الطبي على قاطني الوديان، والتجمعات البدوية، ورغم حرارة الجو، لكن الجميع يقبلون عليها للاطمئنان على صحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان