إعلان

جولة لمحافظ الفيوم على مراكز حملة المسح الشامل لـ"فيروس سي"

02:31 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

أجرى اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، جولة ميدانية لمتابعة فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تستمر لمدة شهرين تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي انطلقت اليوم الإثنين في المحافظة.

وتفقد المحافظ بصحبة الدكتورة ماجدة طنطاوي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أعمال المبادرة بمركز صحة الأسرة بمنطقة كيمان فارس، وناقش المترددين على المركز حول أهمية المبادرة في الفحص وتقديم العلاج مجانًا للمواطنين.

كما تفقد المحافظ والدكتور أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد الخشاب عميد كلية طب الفيوم، إحدى الحملات باستاد الفيوم الرياضي بمشاركة مديرية الشباب والرياضة، كما شملت الجولة تفقد عدد من المواقع والمراكز الطبية بمركز إبشواي.

وأكد المحافظ، أن المحافظة استعدت منذ فترة لهذا الحدث الهام، حيث شكلت لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة بمشاركة كافة القطاعات المعنية في تذليل العقابات أمام المبادرة وضمان تنفيذها على الوجه الأمثل، موضحًا أنه جرى إصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن وكافة القطاعات لتجهيز المقرات وتزويدها بالأدوات اللازمة لاستقبال المواطنين وإجراء الكشف الطبي والتحاليل.

وأضاف المحافظ، أن فعاليات المبادرة تستهدف مليون و670 ألف مواطن بجميع قرى ومراكز المحافظة من خلال 649 فريقًا طبيًا موزعين على 138 وحدة صحية و9 مستشفيات و7 مقرات أخرى تابعة للمصالح الحكومية، موضحًا أنه جرى تأمين مقرات الحملة وووضع لافتات لتوعية المواطنين بفاعليات المبادرة، مطالبًا المواطنين بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والاطمئنان على سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي.

وأشارت وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلى أن فرق الكشف عن فيروس سي بجميع قرى ونجوع المحافظة تبدأ عملها في تمام 9 صباحًا وتنتهي 9 مساءً، موضحة أنه يجري استخراج كارت لكل مواطن من الفئات المستهدفة مدون به بياناته والوزن والطول وقياس السكر والضغط، وفي حالة وجود إصابة يتم متابعة المريض من خلال أقرب مستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان