إعلان

تفاصيل العثور على سرداب أسفل قصر طوسون في الإسكندرية.. والحي يكشف مفاجأة (صور)

02:12 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

الإسكندرية- محمد عامر:

قاد هبوط أرضي مفاجئ مسؤولي حي وسط الإسكندرية إلى اكتشاف سرداب أثري يبدأ من شارع الشهيدة أم صابر، ويمر أسفل قصر الأمير عمر طوسون بمنطقة الغيط الصعيدي بمحرم بك.

ورد بلاغ لغرفة عمليات حي وسط، مساء أمس، من غرفة عمليات المحافظة بحدوث هبوط أرضى بشارع الشهيدة أم صابر خلف مخازن التربية والتعليم بالغيط الصعيدي بمحرم بك.

انتقل مسؤولو إدارات الأزمات والمتابعة الميدانية والإزالات بحي وسط الإسكندرية إلى موقع الهبوط، وتبين وجود حفر أرضى ممتد بحوالي 3 أمتار أسفل مبنى قصر الأمير عمر طوسون.

وفجرت بهية عبدالفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، مفاجأة قائلة إن الهبوط الأرضي ناتج عن أعمال حفر وتنقيب عن الآثار أسفل قصر الأمير عمر طوسون.

وأوضحت "عبدالفتاح" في تصريح لـ" مصراوي"، اليوم الاثنين، أن أعمال الحفر كشفت عن وجود سرداب يمتد أسفل القصر، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأضافت رئيس حي وسط أنها أخطرت هيئة الآثار، باعتبارها الجهة المنوط بها متابعة باقي الإجراءات، لافتة إلى أنه من المقرر أن يعاين مسؤولو الآثار بمعاينة السرداب.

يذكر أن عمر طوسون أحد أمراء أسرة محمد على باشا، وكان متزوجًا من فاطمة هانم ابنة الخديوِ اسماعيل، وعرف عنه ولعه بالتاريخ وله العديد من المؤلفات التاريخية‏.

ويتبع قصر الأمير عمر طوسون الذي يقع على ترعة المحمودية بمنطقة الغيط الصعيدي، وزارة التربية والتعليم ويستخدم كمخازن للوزارة لتخزين الكتب المدرسية، بناء علي عقد ايجار بين الوزارة وأملاك الدولة.‏

فيديو قد يعجبك: